تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي يقلل من جدية تهديدات نتنياهو لإيران

24 فبراير 2018
+ الخط -

كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية النقاب عن أن تهديد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باستهداف إيران بشكل مباشر في حال واصلت التعرض لإسرائيل انطلاقا من سورية ولبنان بأنه تجاوز لما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السرية للمجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن.

وقالت دينا فايس، المراسلة السياسية للقناة خلال مشاركتها في برنامج "استوديو الجمعة" الذي بثته القناة الليلة الماضية إنه تقرر خلال الاجتماعات التي عقدها المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن وتناولت بحث أنماط الرد الإسرائيلي على السلوك الإيراني في سورية ولبنان أنه يتوجب استهداف مصالح طهران داخل هذين البلدين فقط.

وشددت فايس على أنه لم يتم اتخاذ أي قرار باستهداف إيران نفسها للرد على أية تطورات مصدرها سورية وإيران. وقد رفض وزير التعاون الإقليمي وعضو مجلس الوزراء المصغر لشؤون الأمن تساحفي هنغبي الذي شارك في البرنامج ما قالته فايس، زاعما أن استهداف إيران كدولة بشكل مباشر كان ضمن القرارات التي اتخذت خلال اجتماعات المجلس المصغر لشؤون الأمن التي امتدت على مدى عام.

ويذكر أن نتنياهو هدد خلال مشاركته في مؤتمر الأمن في ميونخ الأسبوع الماضي، باستهداف إيران بشكل مباشر ردا على إقدامها قبل ثلاثة أسابيع على تسيير طائرة بدون طيار اخترقت الأجواء "الإسرائيلية". وهي المرة الأولى التي يقدم فيها رئيس حكومة إسرائيل على توجيه تهديد مباشر باستهداف إيران.