تفوّق على ميسي ورونالدو..هذا أفضل لاعب في تاريخ الليغا

10 أكتوبر 2016
أفضل لاعب بتاريخ الليغا بعيداً عن ميسي ورونالدو(العربي الجديد/غيتي)
+ الخط -

يعتقد البعض عند طرح سؤال يتعلق بأفضل لاعب في تاريخ الدوري الإسباني، أن المنافسة ستنحصر ببين الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

لكن الإجابة وفق مركز دراسة التاريخ والإحصاءات لكرة القدم الإسبانية، جاء مغايراً لما قد يذهب إليه ظن البعض من أن المنافسة ستكون منحصرة بين الغريمين، لأن الأرقام منحت التفوق لأسطورة كرة القدم الإسبانية.

لقد تفوق من خلال الدراسة المقدمة، راؤول غوناليز، المهاجم السابق للنادي الملكي، على كل النجوم والأساطير الذين أمتعوا الجماهير في الدوري الإسباني، مثل فيغو والظاهرة رونالدو، وزيدان وروماريو ومارادونا ورونالدينيو وغيرهم.

وقد شملت الدراسة التي أعدها المركز المختص في جمع تاريخ وإحصاءات كرة القدم الإسبانية، ما لا يقل عن 9117 لاعباً منذ الموسم الرياضي 1928-1929، واقتصرت على اللاعبين الناشطين في الدوري الممتاز.

واحتل راؤول صدارة ترتيب أفضل لاعب في تاريخ "الليغا" متقدماً على الإسباني سيزار رودريغيز الذي صنع أمجاد برشلونة خلال الفترة بين 1942 و1955، وجاء في المركز الثالث تيلمو زارا نجم أتلتيكو بيلباو سابقاً في الفترة بين سنوات 40 و50.

وربما يتشوق عشاق رونالدو وميسي لمعرفة ترتيب هذا الثنائي الذي قسم العالم إلى نصفين، لقد أكدت الدراسة أن ميسي يحتل المركز الرابع في الترتيب، بينما سيضطر عشاق رونالدو إلى الذهاب إلى المركز 23 حيث يتواجد البرتغالي.

وقد اعتمدت دراسة المركز المختص في تاريخ وإحصاءات الدوري الإسباني على نقاط عدة من بينها عدد المباريات التي شارك فيها كل لاعب وعدد الدقائق، والأهداف التي سجلها وحتى البطاقات الصفراء والحمراء التي توجد في رصيده.

المساهمون