تغريدة ميدو الداعمة للجابر..تشعل السخرية في "تويتر"

29 نوفمبر 2014
تغريدة ميدو أشعلت سخرية السعوديين والمصريين(العربي الجديد)
+ الخط -

لقيت التغريدة التي نشرها اللاعب الدولي المصري ومدرب نادي الزمالك السابق أحمد حسام، الشهير بـ "ميدو" سخرية مشتركة كان أبطالها عددا من المغردين السعوديين والمصريين على حد سواء.

وطالب ميدو مغرداً عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاتحاد السعودي لكرة القدم بضرورة تعيين اللاعب الدولي السعودي، ومدرب نادي الهلال السابق سامي الجابر مدرباً للمنتخب السعودي خلفا للمدرب الإسباني كارو لوبيز.

وكتب ميدو في تغريده: "أتمنى أن أرى سامي الجابر مديراً فنياً للسعودية...إعطاء الفرصة لأبناء الوطن المثقفين هو الحل الأمثل للعودة مرة أخرى إلى العالمية...انسوا الأندية

!".

وانهالت عبارات السخرية على تغريدة ميدو من كل حدب وصوب، سواء من الجماهير السعودية التي رفض عدد منها ذلك يُعتقد بأنهم من عشاق نادي النصر، في حين دافع آخرون عن ذلك، كونهم من عشاق نادي الهلال.

بدورها اعتبرت بعض الجماهير المصرية التي غردت أن ميدو يهدف من ذلك توجيه العيون صوبه لتدريب منتخب مصر، بعد إقالة شوقي غريب من تدريبه.

وتأتي تغريدة ميدو في الوقت الذي يتوقع فيه الكثيرين أن تتم إقالة المدرب الإسباني لوبيز، بعد خسارة المنتخب السعودي للقب "خليجي 22" والذي توج به المنتخب القطري، حيث ينتظر المنتخب السعودي استحقاقا هاما وكبيرا؛ وهو المشاركة في نهائيات كاس أمم آسيا التي تنظمها أستراليا مطلع العام المقبل.

ولا يمتلك ميدو سجلاً تدريبيا حافلاً، إذ لم يقدم خلال فترة تدريبه مع نادي الزمالك سوى التتويج بكأس مصر، علاوة على أنه لم يقدم أيضا كثيرا للمنتخب المصري الذي لعب في صفوفه؛ بل يذكر الجميع المشادة العنيفة مع مدرب منتخب مصر آنذاك حسن شحاتة، والتي لا تزال حاضرة في أذهان العديد من الجماهير المصرية والعربية، دون إغفال بدايته الاحترافية في أوروبا، لكنه لم يستمر طويلا حين اعتزل في سن "الثلاثين" من عمره.

وكتب عدد من المغردين السعوديين رداً على ميدو: "ما هو تاريخ سامي ما هو تاريخ سامي عشان يدرب المنتخب له سنه مدرب وانكرش من فريقه والآن ماسك الحضور والغياب في فريق العربي".

ورد مغرد آخر: "على أي أساس قلت هالكلام؟؟ سامي فشل فشلاً ذريعا في التدريب فرجاءً خليك في الزمالك والدوري الانجليزي ومو كل من صف جملتين صار مدرب !! وكتب ثالث: "فشل في الوصول للعالمية مع فريقه لاعباً وادارياً ومدرباً وبالتالي لن يستطيع وصولها مع المنتخب، عبد الله غراب احق منه"، وقال مغرد آخر: "سامي أكثر شخصية رياضية مستهدفة في السعودية صعب العمل وسط هذه الأجواء أتمنى يكمل مشواره التدريبي بعيد عن هذه الأجواء".

أما الجماهير المصرية فسخرت على طريقتها من ميدو، حين غرد أحدهم: "أوعى تفكر أننا نطبقها في مصر وتمسك أنت"، وقال آخر: "سامي الجابر ايه بس هما عايزين الباش مهندس فاروق جعفر"، وكتب له ثالث: "رجاء ياكابتن ميدو خلك في الزمالك وتوتنهام والتحليل ولا تعطي رأيك عشان تجامل زميلك في التحليل".

يذكر أن ميدو تعرض للعديد من الانتقادات والإحراج في الفترة الأخيرة بسبب تغريداته التي يطلقها بين الحين والآخر، والتي تسبب له سخرية من بعض مغردي "تويتر".

المساهمون