تعزيزات لـ"قسد" في دير الزور

02 يونيو 2020
+ الخط -
استقدمت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، تعزيزات عسكرية إلى ريف دير الزور الشرقي، شرقي سورية، وسط تكهنات بنية المليشيات شن حملة واسعة في المنطقة.

وذكرت مصادر مقربة من "قوات سورية الديمقراطية"، ومصادر محلية، اليوم الثلاثاء، لـ"العربي الجديد"، أنّ "قسد" استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى منطقة الطكيحي وناحية البصيرة في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المصادر، فقد ضمت التعزيزات "قوات خاصة" من مليشيات "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تقود "قسد"، وذلك يرجح نية المليشيات بشن حملة واسعة في المنطقة تحت ذريعة ملاحقة خلايا تنظيم "داعش".

ووفق المصادر، تزامن وصول تلك التعزيزات مع وصول تعزيزات لوجستية للتحالف الدولي ضد "داعش"، ضمّت آليات "هامر" أميركية، وعدداً من الشاحنات، وقد وصلت إلى المنطقة ذاتها في ريف دير الزور الشرقي.

ويتخوف أهالي المنطقة من ممارسات قد تقوم بها مليشيات "وحدات حماية الشعب" الكردية بحقهم وذلك بذريعة اتهامهم أو اتهام أبنائهم بالانتماء لتنظيم "داعش".

وذكّر الناشط أبو محمد الجزراوي، في حديث لـ"العربي الجديد"، بأنّ "قسد" خلال حملاتها التي تكون عادة بإشراف التحالف الدولي، اعتقلت العشرات من الأشخاص، في وقت سابق، ولم تكن لهم أي علاقة بـ"داعش"، وتم اعتقالهم على أساس الشبهة أو لوجود أقرباء لهم ضمن التنظيم.