تعرّف على مواعيد انطلاق البطولات الأوروبية

03 يوليو 2015
مواعيد انطلاق الدوريات الأوروبية (العربي الجديد)
+ الخط -
بعد نحو شهر من الراحة تنطلق البطولات الأوروبية مجدداً في شهر آب/ أغسطس، ليعود الحماس بانطلاق مباريات أبرز البطولات الأوروبية لكرة القدم، لذلك ينشر "العربي الجديد" جدولاً مفصلاً عن انطلاق أبرز الدوريات الأوروبية.

بدايةً من الدوري الفرنسي الذي يقصُ شريط انطلاق البطولات الأوروبية، إذ يبدأ الدوري الفرنسي في السابع من آب/ أغسطس من عام 2015، في وقت يبدأ الدوري الإنجليزي في الثامن من نفس الشهر بمباراة بين أرسنال وويست هام يونايتد، أما الدوري الألماني فهو ثالث المنطلقين في 14 آب/ أغسطس، في المقابل تنطلق عجلة الدوري الإسباني في 15 من نفس الشهر، وأخيراً تبدأ منافسات الدوري الإيطالي في 22 آب/ أغسطس.

وعلى صعيد بطولات الكؤوس المحلية التي تُلعب قبل بداية الموسم الكروي والمعروفة بكؤوس "السوبر"، في ألمانيا يلعب بايرن ميونيخ بطل "البوندسليغا" مع فولسبورغ بطل الكأس في "السوبر" الألماني في 1 آب/أغسطس، أما "السوبر" الإسباني فتُلعب مباراة الذهاب منه في الثامن من آب/ أغسطس والإياب في 14 آب/ أغسطس بين برشلونة بطل إسبانيا وأتلتيك بلباو ثاني الكأس. بينما في إنجلترا تُلعب مباراة "الدرع الخيرية" المعروفة بـ"السوبر الإنجليزي" في الثاني من آب/ أغسطس بين تشيلسي بطل "البريمييرليغ" وأرسنال بطل كأس إنجلترا، وفي فرنسا يلعب باريس سان جرمان بطل "الليغ 1" مع ليون ثاني الدوري في "السوبر" الفرنسي في 1 آب/ أغسطس.

أما في إيطاليا فإن مباراة "السوبر الإيطالي" ستُلعب بين يوفنتوس بطل "الكالتشيو" ولاتسيو ثاني الكأس، في المقابل، وعلى صعيد انطلاق البطولات الأوروبية، فإن دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ينطلق في 15 و16 أيلول/ سبتمبر من عام 2015، بينما ينطلق دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي في 17 أيلول/ سبتمبر أي بعد يوم من الأبطال، أما مباراة "السوبر الأوروبي" فستُلعب بين برشلونة وأشبيلية في 11 آب/ أغسطس.

اقرأ أيضاً: راموس أو أوتاميندي.. لماذا يحتاج اليونايتد إلى حل دفاعي؟
المساهمون