تعرّف إلى الأندية الأقلّ خسارة في الدوريات الكبرى

15 يناير 2018
برشلونة الفريق الوحيد الذي لم يخسر (العربي الجديد)
+ الخط -
تتنافس الأندية فيما بينها دائماً على تحقيق الأرقام القياسية والمهمة إلى جانب المنافسة على الألقاب وتحقيق البطولات، وهذا الأمر يبدو جلياً في ظل تفوق البعض في الدوريات الخمسة الكبرى.

ويُظهر هذا الإنفوغراف تفوق نادي برشلونة على بقية الأندية الأوروبية في الدوريات الخمسة الكبرى، إذ لم يتعرض فريق المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي لأي هزيمة هذا الموسم في الليغا، بعدما انتصر في 16 مناسبة وتعادل ثلاث مرات.

وكان مانشستر سيتي الفريق الوحيد مع برشلونة الذي لم يخسر في الدوريات الخمسة الكبرى، لكنه سقط يوم الأحد أمام نادي ليفربول في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز ليتجمد رصيده عند حاجز العشرين انتصاراً وتعادلين وهزيمة وحيدة.

وعلى غرار فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، هناك ثلاثة فرق أخرى في الدوريات الكبرى لم تتعرض للهزيمة سوى مرة واحدة حتى اللحظة، وهنا نقصد نادي أتلتيكو مدريد بقيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي فاز 12 مرة وتعادل ست مرات وخسر في مناسبة.

وعلى خطى الروخي بلانكوس خسر باريس سان جيرمان الفرنسي مرة واحدة في الدوري بعدما فاز في 17 مباراة وخسر مرتين في 20 لقاء، أما كتيبة المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، ونقصد نادي نابولي هنا، فقد خسرت مرة واحدة وانتصرت في 16 مناسبة وتعادلت في ثلاث مناسبات.

وتكبدت أربعة فرق هزيمتين فقط، وهي بايرن ميونخ الألماني الذي فاز 16 مرة وتعادل مرتين، وكذلك ليفربول الذي انتصر في 13 مباراة وتعادل في ثمانٍ، إضافة لكلّ من إنتر ميلان ويوفنتوس اللذين سقطا مرتين في الدوري الإيطالي.

المساهمون