تعرّفوا إلى شقيقة السيدة اللبنانية الأولى:نحن بكوات..لا نخدم أحداً

05 ديسمبر 2015
سليمان وريما فرنجية (فيسبوك)
+ الخط -
"بيت فرنجية إقطاع.. إقطاع.. نحنا إقطاعيّين". لم ينسَ اللبنانيون مقابلة صونيا فرنجية في آب/ أغسطس 2013، حيث أعلنت الأخيرة وبكل فخر أن عائلتها إقطاعية، مزدرية مجموعة كبيرة من السياسيين لأنهم لا يتحدّرون من عائلات "إقطاعية عريقة".


بغضبٍ تلقّف يومها اللبنانيون تعليق فرنجية التي عكست فوقية على الرغم من الابتسامة التي لم تفارق وجهها. كل ذلك كان منذ زمن، أما اليوم، فعادت عائلة فرنجية إلى العناوين والواجهة مع نقاشات مستجدّة عن إمكانية انتخاب سليمان فرنجية رئيساً "توافقياً" للجمهورية.

وعلى شبكات التواصل، تناول المغرّدون تعليقاً من نوع آخر، تغريدة ريتا قرقفي، شقيقة ريما قرقفي فرنجية، زوجة سليمان فرنجية.




فقد لفتت تغريدة ريتا قرقفي على حسابها على "تويتر" المغرّدين الذي انتقدوا الفوقية التي عكستها، حيث قالت: "سليمان فرنجية هو بيك ابن بيك ابن رئيس. البكوات يُخدمون ولا يخدمون. ولكن كيف للعالم "العاديين" أن يعرفوا؟"، وذلك في ردٍ لها على بعض التغريدات التي ناقشت احتمال انتخاب سليمان فرنجية رئيساً للجمهورية.

 وبعد التفاعل والنقد، قامت ريتا بحذف التغريدة. كما أنها حذفت مجموعة كبيرة من تغريداتها، التي تتغزّل فيها برامي مخلوف وماهر الأسد، وتدعوهم للحضور إلى لبنان حيث لهم عائلة ثانية "هي عائلة فرنجية قرقفي، فرنجية".

وعلّق الناشطون على التغريدة، فكتبت نادين "إقطاع اللي يقطع هيك نفسيات! الله يشفيها وينجي الناس "العاديين"، وقال حسن متهكّماً "نحن نعيش لنخدم البكوات والأغوات والأفنديات والزعامات والكبار والشيوخ".

اقرأ أيضاً: هل تذكرون قصّة بائع الأقلام؟.. هذه حياته الآن

المساهمون