تظاهرات مناهضة للانقلاب في يوم المرأة

08 مارس 2014
+ الخط -

تحول الاحتفال بيوم المرأة العالمي الى احتفال بالمرأة الوطن أو "بهية" كما يحب المصريون ان يسموا بلادهم فبينما تحتفل المرأة في العالم باليوم العالمي للمرأة تتظاهر النساء في مصر ضد الانقلاب مطالبات بحق الشهداء ورحيل العسكر ففي إطار لا وقت للاحتفال تواصلت في مدينة الإسكندرية الفعاليات الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية وانطلقت عدة مسيرات دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية تحت عنوان "لن يحكمنا الأمريكان والصهاينة".

رفع المشاركون حلال الفاعليات التي شهدت مشاركة واسعة من السيدات والاطفال الى جانب عدد من الحركات الشبابية شارات رابعة وصورا للدكتور محمد مرسي أول رئيس منتخب للبلاد، ورددوا الهتافات التي تطالب بإسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته والإفراج عن المعتقلين خاصة النساء والاطفال.

في وسط الاسكندرية نظمت حركة نساء ضد الانقلاب، مسيرة أمام القنصلية الأميركية بشارع فؤاد صباح اليوم احتجاجاً على الانتهاكات التي تحدث في حق المرأة وسجن وسحل البنات في سجون الانقلاب.

وردد المشاركون عددا من الهتافات منها المنددة بالانقلاب والمنددة بانتهاكات الانقلابيين ضد المراة المصرية، حاملين عددا من اللافتات منها: "أبوس ايدك سيب ماما"، وعلامة رابعة.

كما نظم اليوم أهالي برج العرب بغرب المدينة سلسلة بشرية بالتنسيق مع حركة "سبعة الصبح"، وذلك رفضا للانقلاب العسكري والمطالبة بمحاكمة قادته والإفراج عن المعتقلين.

كما ندد المشاركون بالاحكام القاسية الصادرة ضد مؤيدي الشرعية والانتهاكات التي تتم بحق المعتقلين منهم بسجون الانقلاب خاصة من الاطفال والنساء مرددين هتافات مناهضة لحكم العسكر.

المساهمون