تشيلسي وباريس سان جيرمان.. مليار يورو على أرض الملعب

17 فبراير 2015
+ الخط -


تبدأ اليوم منافسات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2014 / 2015 بمنافسات قوية، يأتي على رأسها مباراة تشيلسي وباريس سان جيرمان في لقاء قد يطلق عليه "صراع المليار يورو"، خاصة أن مجموع قيمة لاعبي الفريقين تقترب من المليار يورو.

ويدخل باريس سان جيرمان وهو يعاني من غيابات مؤثرة، يأتي على رأسها البرازيلي لوكاس مورا ولاعب الوسط الفرنسي يوهان كاباي اللذان قدرهما موقع صحيفة "ماركا الإسبانية" بما يقرب من 65 مليون يورو.

بينما كان أغلى لاعب في قائمة اللاعب الفرنسي هو الأوروجواياني إدينسون كافاني الذي تصل قيمته إلى 64.4 مليون يورو، إلى جانب قلبي الدفاع تياجو سيلفا وديفيد لويز بقيمة 42 مليون و49 مليون على الترتيب.

وبالطبع سيكون السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أحد أهم الوجوه في صفوف فريق العاصمة خلال مباراة اليوم، بينما يكون اللاعب الأقل قيمة هو البرازيلي ماكسويل أندرادي الذي تقدّر قيمته السوقية بـ 3.5 مليون يورو، أما إجمالي قيمة الفريق الفرنسي فهي 475 مليون يورو.

وعلى الجانب الآخر نجد قائمة تشيلسي المدججة بالنجوم شبة مكتملة، مع غياب وحيد للنيجيري جون أوبي ميكل لاعب وسط "البلوز"، ويبرز أغلى لاعب في صفوف الفريق وهو البلجيكي إدين هازاد جناح الفريق الإنجليزي والذي تبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو.

وسيكون الثنائي المتألق في الدوري الإنجليزي سيسك فابريجاس ودييجو كوستا بمثابة الخطر الأكبر على مرمى النادي الفرنسي، إذ يبلغ سعرهما في سوق الانتقالات 33 و38 مليون يورو على الترتيب.

وتبلغ قيمة الفريق لهذا الموسم ما يقرب من 366 مليون يورو، إلا أن قيمة التعاقدات للبرتغالي جوزية مورينيو هذا العام تفوق ما أجراها سان جيرمان في نفس الفترة.

المساهمون