تشلسي يحسم قمة إنجلترا مع أرسنال بهدفين..ويعود لسكة الانتصارات

19 سبتمبر 2015
+ الخط -

حسم فريق تشلسي قمة إنجلترا التي جمعته وجاره اللدود أرسنال بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بين الفريقين في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل "البلوز".

وتمكن تشلسي من العودة لسكة الانتصارات في الدوري بعدما خسر في الجولة الماضية على يد ايفرتون 1-3، لينجح في الفوز على غريمه 2-0 سجلهما كورت زوما وهازارد في المباراة التي شهدت إشهار الحكم الإنجليزي مايك دين بطاقتين حمراوين في وجه لاعبي أرسنال باوليستا وكازورلا.

ورفع الفوز رصيد تشلسي إلى 7 نقاط فيما تجمد رصيد أرسنال عند النقطة العاشرة.

كتاب مفتوح... وإثارة
شن الفريقان طلعاتهما الهجومية مبكراً في ظل معرفة بعضهما بعضاً، فبادر ارسنال بالوصول لشباك حارس تشلسي بيغوفيتش في الوقت الذي رد فيه تشلسي عبر تسديدة فابريغاس التي سيطر عليها الحارس بيتر تشيك، وعلى إثر ذلك تحولت المجريات لسجال هجومي، سبقته محاولات للسيطرة على منطقة الوسط من أجل البدء بنسج الهجمات شيئاً فشيئاً.

تشلسي حاول عبر خط وسطه الذي استعان به المدرب جوزيه مورينيو والمكون من الرباعي ماتيتش وسيسك فابريغاس وهازارد وأوسكار، تشكيل الثقل من أجل تمويل التحركات بالكرات التي كان ينتظرها المهاجمون بيدرو رودريغيز ودييغو كوستا، لكنهم اصطدموا بجدار دفاعي متين شيده رباعي الأرسنال بيريلين وغابريال وكوشينلي ومونريال.

من جهته ركز أرسنال على انطلاقات اليكسس سانشيز ووالكوت من الأطراف بدعم من مسعود أوزيل وسانتي كازورلا ورامزي، محاولاً الوصول لشباك حارس تشلسي الذي دافع بصلابة مستعيناً بقوة خط دفاعه المكون من ازبيلكويتا وكاهيل وزوما وايفانوفيتش.

ارتفع نسق المباراة مع مرور الوقت، لكن كلا المرميين بقي بعيداً عن التهديد الحقيقي في ظل اليقظة والحذر الدفاعي للفريقين، مع أفضلية نسبية لصاحب الأرض فريق تشلسي، حتى جاءت الدقيقة (24) من الشوط الأول حينما سدد كوستا كرة قوية صدها الحارس السابق لـ"البلوز" تشيك بنجاح.

واصل تشلسي ضغطه صوب مناطق ارسنال بحثاً عن افتتاح التسجيل، ولم يخضع ارسنال لذلك الضغط فجرب والكوت حظه بتسديدة أبعدها الحارس بيغوفيتش، فيما ضرب فابريغاس دفاعات ارسنال بتمريرة ذكية وصلت بيدرو الذي لم يحسن التعامل معها لتضيع فرصة ثمينة لتشلسي، وتوغل هازارد قبل أن يسقط في منطقة الجزاء لكن الحكم مايك دين لم يحتسب شيئاً.

وشهدت الدقائق الأخيرة تبادلا للهجوم بين الفريقين فسدد بيدرو كرة قوية تصدى لها الحارس تشيك قبل أن تتأجج الإثارة بين الفريقين حينما احتك كوستا مع مدافع أرسنال باوليستا ليشهر الحكم بطاقتين صفراوين لكل اللاعبين لكن الأمر لم ينته فحسب؛ حينما واصلا التلاسن ليطرد الحكم "دين" مدافع ارسنال باوليستا بالبطاقة الحمراء، وينتهي الشوط الأول مع تلك الأحداث سلبي النتيجة.

سيطرة طبيعية
واستغل تشلسي النقص العددي في صفوف أرسنال ليشن الهجوم بشكل أكثر جرأة مع انطلاقة الشوط الثاني، ليحصل على مبتغاه حين سجل كورت زوما هدف تشلسي الأول في الدقيقة 53 مستغلاً الكرة الثابتة التي حولها سيسك فابريغاس، ليدكها برأسه في الشباك هدف الافتتاح لتشلسي، فيما لم يكتف أصحاب الأرض بذلك وواصلوا البحث عن هدف ثانٍ وشكلت انطلاقات البلجيكي هازارد تأثيراً في دفاعات أرسنال الذي بدا مهتماً بإغلاق منافذه الدفاعية قبل التفكير في رد الفعل.

لم يهدأ تشلسي الذي واصل الهجوم حين توغل هازارد وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم، وبدأت ألعاب أرسنال تتراجع بشكل كبير في ظل السيطرة التي فرضها أصحاب الأرض فيما عانى أرسنال من الضغط فحاول تسريع إيقاع ألعابه فحاول جيرو التوغل من الأطراف من دون جدوى، ليتعرض أرسنال للضربة القاضية حينما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب أرسنال كازورلا الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية.

وقبل نهاية المباراة تمكن النجم البلجيكي هازارد من تسجيل هدف الفوز الثاني لتشلسي في الدقيقة (90) بعدما استغل الكرة التي ارتدت من دفاعات أرسنال ليسددها قوية ارتطمت في مدافع أرسنال وتابعت طريقها في مرمى بيتر تشيك الهدف الثاني، ليحسم تشلسي المباراة لصالحه بهدفين.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..قمة إنجلترا..مصافحة باردة بين المدربين وشجار بين كوستا وباوليستا!

المساهمون