تركيا: هجوم على مخفر للدرك واشتباكات مع "الكردستاني"

09 يونيو 2017
الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص(مسعود فارول/الأناضول)
+ الخط -
شنّ حزب "العمال الكردستاني"، اليوم الجمعة، هجوماً بسيارة مفخخة استهدف مقراً لقوات الدرك التركية في ولاية باتمان (شرق البلاد)، وذلك بعد يوم من تعرض إحدى الحوامات التركية لهجوم صاروخي من قبل عناصر تابعة للتنظيم في ولاية هكاري، وسط تصعيد في الاشتباكات بين كل من "داعش" والتنظيم جنوب وشرق البلاد.



وبحسب المعلومات الأولية، فقد تم استهداف مقر لقوات الدرك التركية في مدخل بلدة بكيرخان الواقعة بولاية باتمان، وذلك بواسطة سيارة مفخخة، كما أقدم مسلح على فتح النار بواسطة رشاش آلي على مركز البلدة، ما أدى إلى إصابة أحد المعلمين الذي كان يمر في المكان بجروح خطيرة.


وتفيد المعلومات الأولية بأن الهجوم الذي استهدف مقرا لقوات الدرك، أدى إلى مقتل 3 أشخاص، بينهم مدني، وأوقع عددا كبيرا من الجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات المتواجدة في المنطقة، وكذلك قامت قوات الأمن التركية بقطع الطريق إلى مقر الدرك في البلدة.


وعقب الهجوم شنّت قوات الأمن التركية عملية واسعة لإلقاء القبض على المهاجمين.


ويأتي الهجوم بعد يوم من استهداف قوات تابعة للعمال الكردستاني حوامة من نوع "سكورسي" تابعة للجيش التركي، بينما كانت تحاول الهبوط في قاعدة تابعة للجيش في جبال غوفين على الحدود العراقية التركية في منطقة جكورجا في ولاية هكاري، ما دفع الحوامة إلى القيام بهبوط اضطراري في شمال القاعدة، دون وقوع جرحى أو قتلى.


وأصدر والي هكاري بياناً، في وقت لاحق، يؤكد فيه قيام مقاتلات تركية من نوع إف 16 بتحييد قوات الكردستاني التي شنت الهجوم.


وتستمر العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش التركي في منطقة جبل كاتو في محافظة شرناق (شرق البلاد).


كذلك، هاجمت عناصر تابعة لـ"الكردستاني" على لواء مشاة ميكانيكية الـ39، التي تقع في جبال أمانوس في جنوب محافظة هاتاي (لواء إسكندرون) دون وقوع أي إصابات.