تركيا تنفي الهجوم على تل أبيض السورية

28 فبراير 2016
تركيا نفت وقوع قصف مدفعي من أراضيها (Getty)
+ الخط -
نفت مصادر رسمية تركية، اليوم الأحد، صحة الأنباء التي تحدثت عن هجوم بالمدفعية الثقيلة من الأراضي التركية، واستهدف مواقع في مدينة تل أبيض السورية، بريف الرقة الشمالي، وذلك إثر إعلان روسي بأن فصائل مسلحة هاجمت تل أبيض، مسنودة بقصف مدفعي ثقيل من تركيا.

وقالت مصادر تركية لـ"العربي الجديد"، إن "روسيا تتبنى بشكل أعمى مزاعم كردية متكررة بشأن تركيا، دون أن تتحقق منها بشكل جدي"، في رد على ما أعلنه رئيس مركز التنسيق الروسي، سيرغي كورالينكو، من أن المركز "تلقى الليلة الماضية معلومات مفادها أن فصائل مسلحة اعتدت على تل أبيض مدعومة بالمدفعية الثقيلة من الجانب التركي".
وذكر كورالينكو، أن المركز الروسي اتصل بالمركز الأميركي للمصالحة السورية في العاصمة الأردنية، للاستفسار حول القصف الذي سجل من الجانب التركي، نظراً لأن تركيا عضو في التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وكان المتحدث باسم "وحدات الحماية الكردية"، ريدور خليل، اتهم الجانب التركي بتسهيل دخول مقاتلي "داعش" لمدينة تل أبيض، السبت الماضي، من الحدود التركية، بالتزامن مع استعادة الوحدات السيطرة على مدينة تل أبيض من "داعش" إثر هجوم شنه عناصر التنظيم في الساعات الأولى من صباح السبت.
وذكرت مصادر مختلفة، أن الوحدات أحكمت السيطرة على كامل حي الإسكان، وبعض النقاط على الأطراف الجنوبية للمدينة وكامل بلدة سلوك، مع تغطية جوية من طيران التحالف الدولي، مشيرة إلى أن عشرات الغارات الجوية استهدفت تل أبيض ومنطقة عين العروس وبلدة سلوك، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.
إلى ذلك، تتواصل الاشتباكات بين "قوات سورية الديمقراطية" التي يهيمن عليها الأكراد، وعناصر تنظيم "الدولة" في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وسط تقدم لقوات سورية وسيطرتها على قرية جديدة جنوب الشدادي، بالتزامن مع قصف طائرات التحالف الدولي لمحاور الاشتباك.


اقرأ أيضاً: قوات كردية تستعيد مواقع خسرتها في تل أبيض السورية
المساهمون