ترامب ينفي السخرية منه بالأمم المتحدة: "كانوا يضحكون معي"

27 سبتمبر 2018
14EBFB60-443D-4FF0-BD25-6032B836AEAD
+ الخط -
أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، أنّ قادة الدول المجتمعين للاستماع إلى كلمته أمام الأمم المتحدة ضحكوا معه وليس للسخرية منه عندما أشاد بحصيلة أداء إدارته.

وقال ترامب، في مؤتمر صحافي في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لقد أمضينا وقتا ممتعاً"، مضيفاً "لم يكونوا يسخرون مني بل يضحكون معي"، مشدداً على أن "الناس أمضوا وقتاً ممتعاً معي".

ووقع الحادث عندما ألقى ترامب كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء.

وكانت كلمة ترامب في البدء أشبه بخطاب حملة قبل الانتخابات التشريعية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، إذ تباهى بأن "ما حققته إدارته في غضون أقل من عامين من أكثر مما حققته أي إدارة أخرى تقريباً في تاريخ البلاد".


وسُمعت عندها بعض الضحكات في القاعة فقطع ترامب كلمته ليقول "هذا صحيح"، وعندها كان الضحك مسموعاً بشكل أوضح، فابتسم ترامب ثم تابع: "لم أكن أتوقع مثل رد الفعل هذا لكن لا مشكلة".

وركز الإعلام بعدها على أن العالم يهزأ من ترامب لكن الرئيس الأميركي شدد، الأربعاء، على أنه تواصل مع جمهور ليس معروفاً بميله للمزاح قائلاً "أشخاص لا يميلون إلى التصفيق أو الابتسام".



(فرانس برس)

ذات صلة

الصورة
نائب ترامب جيه دي فانس في مبنى الكابيتول، 15 نوفمبر 2023 (Getty)

سياسة

اختار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو، ليكون نائباً له عن الحزب الجمهوري، في خطوة من المرجح أن تزيد من حظوظه.
الصورة
بايدن وزيلينسكي أثناء مشاركتهما بقمة حلف الأطلسي بواشنطن، 11 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

ارتكب الرئيس الأميركي جو بايدن هفوة جديدة، الخميس، خلال قمة لحلف شمال الأطلسي في واشنطن، بتقديمه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنّه الرئيس بوتين
الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
أسماء ضحايا مذبحة سربرنيتسا على حائط تذكاري - البوسنة - 13 نوفمبر 2023 (إيلمان أوميتش/ الأناضول)

مجتمع

أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة 11 يوليو/ تموز يوماً عالمياً لإحياء ذكرى مذبحة سربرنيتسا التي وقعت في عام 1995، على الرغم من معارضة صرب البوسنة وصربيا.