ترامب يقترح ترشح رونالدو لرئاسة البرتغال!

28 يونيو 2018
ترامب مازح رئيس البرتغال (Getty)
+ الخط -
تجاذب الرئيسان الحديث حول كأس العالم ومشاركة البرتغال فيه، إضافة للحديث عن نجومية كريستيانو رونالدو في حوار غير اعتيادي بين الرئيسين، تضمن "مزحة" من ترامب حول إمكانية ترشح نجم ريال مدريد لرئاسة الدولة ومنافسة الرئيس الحالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا.

ولا يعتبر ترامب من بين المتابعين والمهتمين كثيرا بكرة القدم، لكن نجله بارون أحد المتابعين بشغف لكرة القدم بحسب ما أكده ترامب بنفسه، حين قال: "بارون يعشق كرة القدم ويعشق مشاهدة المونديال".

وطلب ريبيلو دي سوزا من نظيره الأميركي بحسب وكالة الأنباء الإسبانية وفي أول اجتماع ثنائي مع ترامب، بأن يذكر أن "البرتغال لا تزال تنافس في البطولة وترغب في الفوز باللقب" خلال اللقاء القادم للرئيس الأميركي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ورد ريبيلو دي سوزا في بداية لقائه بالبيت الأبيض: "لا تنسَ أن البرتغال لديها أفضل لاعب في العالم، يدعى كريستيانو رونالدو" ثم انتهز نظيره البرتغالي الفرصة ليقول لترامب إن نجله يعرف بالتأكيد "كل شيء عن رونالدو"، ليرد عليه الملياردير الأميركي بأن "هذا حقيقي".

وأكد الرئيس الأميركي أن البرتغال تقدم "أداء جيداً للغاية" في المونديال، وسأل نظيره "كيف أن كريستيانو لاعب جيد بهذا الشكل" وإذا ما كان "منبهراً" به، ليقول له ريبيلو دي سوزا إنه "الأفضل في العالم"، وهنا قال ترامب "إذا فليترشح ضدك ذات مرة"!

وبينما كان الرئيس البرتغالي يستعد للرد، أضاف ترامب "(كريستيانو) لن يفوز بالانتخابات. أنت تعلم أنه لن يفوز". وهنا أمسك ريبيلو دي سوزا بشكل ودي بذراع ترامب اليمنى وقال "سيدي الرئيس، أنت تعلم، علي أن أقول لك شيئا. البرتغال ليست بالضبط (مثل) الولايات المتحدة. إنها مختلفة بعض الشيء". وقال ترامب حينها "هذا حقيقي" قبل أن يهتم بالرد على أسئلة الصحافيين في القاعة.

(العربي مونديال)
المساهمون