تدمير عينة من الجمرة الخبيثة بقاعدة جوية أميركية

28 مايو 2015
22 عسكرياً بقاعدة جوية في كوريا تلقوا علاجاً (Getty)
+ الخط -

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الخميس، أن 22 عسكرياً في قاعدة جوية أميركية في كوريا الجنوبية، تلقوا علاجاً طبياً طارئاً، بعدما تعرضوا لعينة محتملة من بكتيريا الجمرة الخبيثة النشطة.

ووفقاً لبيان صادر عن جناح المقاتلات الحادي والخمسين بسلاح الجو الأميركي، في مدينة أوسان الكورية الجنوبية، فإن الجمرة الخبيثة تم تدميرها، عندما اشتبه بأن العينة المخصصة لمناورة تدريبية، والتي كان من المعتقد في بادئ الأمر أنها غير نشطة، ربما تكون حية.

وبحسب البيان، فإنه لا أحد من الأفراد الذين كانوا على اتصال بالعينة ظهرت عليه علامات المرض، لكنهم خضعوا إلى "إجراءات طبية وقائية مناسبة شملت اختبارات ومضادات حيوية وفي بعض الحالات تطعيمات".

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت، يوم الأربعاء، أنها تعمل مع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية في تحقيق يتعلق بنقل خاطئ لعينات من بكتيريا "الأنثراكس"، التي تعرف بـ"الجمرة الخبيثة".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، العقيد ستيفن وارين، في بيان صحافي أصدره الأربعاء "وزارة الدفاع تتعاون مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في تحقيقهم بخصوص النقل غير المقصود لعينات حية من بكتيريا الجمرة الخبيثة..".

وأوضح وارين، أن "إحدى عينات الأنثراكس تم إرسالها إلى برنامج كشف التهديد المبدئي المتكامل للقوات الأميركية ـ الكورية المشتركة في قاعدة أوسان الجوية الأميركية".

اقرأ أيضاً: واشنطن تحسم قرار إرسال "المارينز" للعراق... والعبادي يوافق بشروط