تحذيرات للجماهير السعودية : الملعب مراقب!

24 ديسمبر 2014
تحذيرات للجماهير السعودية من أعمال الشغب (العربي الجديد)
+ الخط -

اتخذت إدارة ملعب الملك عبدالله في جدة "ملعب الجوهرة" إجراء تحذيرياً للجماهير التي حضرت أمس الثلاثاء مباراة الاتحاد والهلال في ثمن نهائي كاس ولي العهد السعودي.

وتمثل هذا الإجراء بالتعميم على جميع الجماهير الحاضرة بعدم إشعال الألعاب النارية في الملعب، محذرة من أن جميع أنحاء الملعب مراقب بالكاميرات، ومؤكدة أنه سيتم إلقاء القبض على أي من المخالفين لذلك، واتخاذ الإجراءات الخاصة بذلك.

ونشرت إدارة الملعب عبر شاشة العرض الرئيسية تنبيهاً جاء فيه: " لقد تم إلقاء القبض على العديد من الجماهير بواسطة رجال الأمن في المباريات السابقة.. بسبب إشعال الألعاب النارية.. جميع أنحاء الملعب مراقب بالكاميرات.. وسوف يتم القبض على كل المخالفين".

وكانت المباراة قد انتهت بفوز الهلال بثلاثة أهداف لهدفين، ليصعد للدور ربع النهائي من مسابقة كاس ولي العهد، الأمر الذي خلف العديد من الإصابات بسبب حالات الاغماء من قبل بعض الجماهير الحزينة بعد الخسارة.

وإثر ذلك، شوهد عدد كبير من الجماهير الاتحادية يقوم برمي المخلفات من نفايات وقوارير المياه في أرضية الملعب خصوصا بعد أن أحرز مهاجم الهلال ناصر الشمراني هدف الهلال الثالث عند الدقيقة 96، وقبل نهاية اللقاء كذلك.

ويأتي تحذير إدارة ملعب الجوهرة للجماهير كون هذا الملعب شكل حضورا جماهيريا لافتاً لم تشهده الملاعب السعودية من قبل، حيث يتسع هذا الملعب لأكثر من (60) ألف متفرج، لذا فإن إدارة الملعب تسعى من وراء هذا التحذير للحفاظ على سلامة المتفرجين من أي إشعال للألعاب النارية قد يعود بالسوء على الجماهير الحاضرة والمتكدسة في جنبات ملعب الجوهرة.

المساهمون