تترات المسلسلات تشعل المنافسة بين النجوم

23 مايو 2015
يغني راغب علامة شارة "24 قيراط" (Getty)
+ الخط -
لم تعد المسلسلات الدرامية وأبطالها وحدهم نجوم الموسم الرمضاني. بل قبل سنوات دخل نجوم جدد على الساحة هم الفنانون الذي يؤدون تترات هذه المسلسلات. وتحوّل غناء الشارات إلى قطاع تنافسي حقيقي يوازي بأهميته العمل الدرامي نفسه. وبات كل نجم من نجوم الغناء يبحث لنفسه عن مكان خلال شهر رمضان، إن لم يكن بالتمثيل، فبغناء تتر المسلسل.

ولعلّ السبب الرئيسي هو سعي الفنان للمشاركة في نجاح المسلسل وللاستفادة من انتشار الأعمال الرمضانية بشكل كبير داخل الوطن العربي، وبين العرب المقيمين في الخارج، خصوصاً أن تكرار التتر سيستمر يومياً لمدة ثلاثين يوماً متتالياً.

النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، والتي تحوّلت إلى نجمة درامية في لبنان والعالم العربي، ستطلّ في شهر رمضان بمسلسل "24 قيراط" لتؤدّي دور البطولة فيه في وجه النجم السوري عابد فهد. لكّن لن تغنّي بنفسها شارة العمل، رغم دخولها عالم الغناء. بل اختارت "السوبر ستار" راغب علامة ليؤدي هو شارة العمل. ووافق علامة على الفور على العرض، ودخل الاستديو وسجّل الشارة من كلمات مروان خوري وألحانه.



أما نادر الأتات فسيؤدي تتر مسلسل "بنت الشهبندر" الذي يخرجه المخرج السوري سيف الدين سبيعي، ويقوم ببطولته قصي خولي، وسلافة معمار، ومنى واصف، وديما الجندي... وكان يفترض أن يؤدي الشارة النجم اللبناني عاصي الحلاني، لكنّه لحّن مقدمة العمل وقدّمها إلى نادر الأتات ليغنيها، بينما توجّه الحلاني إلى مسلسل "العراب". وهو المسلسل الذي يخوض فيه "فارس الغناء العربي" تجربته التمثيلية الدرامية الأولى على يد المخرج المثنى صبح، ومع مجموعة من ابرز نجوم الدراما العربية مثل عابد فهد، وسلّوم حداد، وسلافة معمار، ونسرين طافش، ورفيق علي أحمد، وعبد المنعم عمايري...

بينما يغني النجم اللبناني وائل جسار تتر مسلسل "استاذ ورئيس قسم" لعادل إمام، والذي يشارك فيه نجوم مصريون مثل: أحمد بدير، ونجوى إبراهيم، وإدوارد، وهيثم احمد زكي، وأحمد راتب، ورشا مهدي، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

إقرأ أيضاً: لبنان يرقص "تشيللو" على "24 قيراط" في رمضان 2015

أما المطرب المصري مدحت صالح فيقدّم هذا العام تتر مسلسل "يا أنا يا أنتِ" لفيفي عبده، وسميّة الخشاب، في المسلسل الثاني الذي تتشاركان بطولته بعد مسلسل "كيد النسا". العمل من كتابة فتحي الجندي وإخراج أحمد حمودة. ويعيد العمل النجمتين إلى الدراما الرمضانية بعد غيابهما العام الماضي. من جهته، يدخل أيضاً النجم التونسي صابر الرباعي ملعب التترات الرمضانية بعدما سجّل قبل أيام تتر مسلسل "ذهاب وعودة" للممثل المصري أحمد السقا. الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر ووليد سعد. ويشكل العمل عودة لأحمد السقا بعد غياب 3 أعوام عن الساحة الدرامية الرمضانية.

وكما جرت العادة فإن الممثلة غادة عبد الرازق هي من تختار مغنّي أعمالها الرمضانية، فبعد شيرين وإليسا، اختارت هذا العام المطربة المصرية أنغام لتكون مغنية تتر مسلسها الجديد "الكابوس". أما إيهاب توفيق فيغني مقدمة مسلسل "ولي العهد" الذي تقوم ببطولته مي سليم مع حمادة هلال الذي رفض غناء تتر المسلسل بينما وقع اختيار شركة "العدل غروب" كالعادة على الفنانة آمال ماهر، لتغني تتر مسلسل "حارة اليهود" بطولة منة شلبي وإياد نصار.

شيرين عبد الوهاب تخوض هذا العام وللمرة الأولى التجربة الدرامية الرمضانية مع مسلسل "طريقي"، وتغني في الوقت نفسه تتر العمل. وكان لشيرين تجربة ناجحة جداً في غناء الشارات من خلال أغنية "مشاعر" التي أدتها لمسلسل "حكاية حياة".

ومن سيغني شارة مسلسل هيفا وهبي "مولد وصاحبه غايب"؟ وقع الخيار هذا العام على آدم، الذي يكرّر تجربة غناء الشارات بعد نجاحات في السنوات السابقة.

إقرأ أيضاً: مسلسلات تونس.. وجوه جديدة وأخرى تعود في رمضان
دلالات
المساهمون