تامر أمين يكره الراقصات الشرقيات... و"يفتي" بالأخلاق

05 يونيو 2015
تامر أمين والأحكام الأخلاقية... مجدداً
+ الخط -

في حلقة ليل أمس من برنامج "مصارحة حرة" على قناة ten مع منى عبد الوهاب، شنّ المذيع تامر أمين حملةً شخصية على الرقص الشرقي والراقصات، مؤكداً أنّ لديه "ثأراً مع الراقصات".

وقال تامر أمين "احنا في 2015 أهو، وعندي بنات بس، لكن لو عندي ابن وعرفت إنه بيحب رقاصة أو يعرفها حتى، هضربه بالنار"،. وبرر ذلك بأنه لا يحب أن يرى المرأة ترقص وهي عارية، مشيراً إلى أنه مع ذلك يحب الفنون الشعبية.

 وتناولت عبد الوهاب في حديثها مع أمين موضوع تسليط هذا الأخير الضوء في برنامجه بشكل كبير على الراقصة صافيناز، فنفى ذلك قائلاً: "صافيناز أخطاءها كتيرة، رقصها مبتذل وبتحرك جسمها بشكل أوفر وبتستعرض عضلاتها... مشيها عضلاتها... رقصها بعلم مصر جريمة لا تغتفر". كما هاجم فيفي عبده وبرنامجها "5 مواه" قائلاً "الرقاصة مش مكانها كرسي المذيع، الرقاصة مكانها في الهشك بشك".

وتابع تامر أمين إطلاق أحكامه الأخلاقية على المجتمع، فاعتبر أنّ اختيار الزي واللبس ليس حرية شخصية "التحرش والاغتصاب في المجتمع ظهرا نتيجة تدني مستوى الأخلاق"، علماً أنّ أمين برّر سابقاً تحرش طلاب في جامعة القاهرة بزميلة لهم، بأنّه حدث نتيجة لبسها الفاضح و"لبس الرقاصات".

 

دلالات
المساهمون