بي بي سي: كلوب اقترب من ليفربول

07 أكتوبر 2015
هل يتعاقد ليفربول مع كلوب رسمياً؟ (العربي الجديد)
+ الخط -


اقترب نادي ليفربول الإنجليزي من التعاقد مع المدير الفني الألماني يورغن كلوب، ليحل محل بريندان رودجرز الذي تمت إقالته قبل أيام، بعد تعادل الفريق مع إيفرتون في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وهو ما أكدته وسائل إعلام بريطانية.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فإن إدارة "الريدز" وافقت على مطالب المدير الفني السابق لبروسيا دورتموند، وهو ما قد يعجل بالإعلان عن التعاقد معه رسميا في الساعات المقبلة.

وكانت إدارة النادي قد درست جميع الأسماء المتاحة في الوقت الحالي، على رأسهم جاء كلوب والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إلا أن الأخير فضل مواصلة إجازته لمدة عام قبل العودة من جديد لعالم التدريب.

ومن المتوقع أن يقود كلوب فريقه الجديد ليفربول في المباراة الأولى أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي بعد انتهاء فترة المباريات الدولية، والتزامات اللاعبين مع منتخبات بلادهم، في وقت يجب على إدارة ليفربول اتخاذ القرار سريعاً، لكي يتعرف المدرب الجديد إلى اللاعبين، ويضع الخطط المناسبة للفريق، قبل استئناف مباريات "البريمييرليغ".

وأحدث كلوب طفرة كبيرة في أداء بروسيا دورتموند خلال السنوات الأخيرة، واستطاع قيادته للقب الدوري الألماني "البوندسليغا" موسمي (2010-2011 و2011-2012) على التوالي، ولقب في كأس ألمانيا موسم (2011-2012)، فضلا عن التأهل لنهائي دوري الأبطال الأوروبي موسم 2012-2013 أمام مواطنه بايرن ميونخ، قبل أن يخسره بهدف مقابل هدفين.

ويحتل فريق ليفربول حاليا المركز العاشر بين أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم برصيد 12 نقطة، بعد مرور ثماني جولات فقط، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلها، بينما تلقى الهزيمة في اثنتين.

المساهمون