بين تألق الأرجنتين وخيبة أمل البرازيل..10أرقام من وحي الكوبا

16 يونيو 2016
كوبا أميركا تستضيفها الولايات المتحدة (العربي الجديد)
+ الخط -
انتهى الدور الأول من مسابقة كوبا أميركا المئوية لكرة القدم، والتي شهدت الكثير من المفاجآت، حيث رأينا خروج منتخبات قوية وتسجيل أهداف مهمة ورائعة. ونستعرض في هذا التقرير أهم ما حصل في دوري المجموعات.

-في المجموعة الأولى تصدرت الولايات المتحدة الأميركية بست نقاط مناصفة مع كولومبيا، ليبلغ المنتخبان الدور ربع النهائي، وودعت كوستاريكا المنافسات برصيد 4 نقاط مقابل نقطة وحيدة للبارغواي.

-في المجموعة الثانية، حلّت البيرو أولى برصيد 7 نقاط، وجاءت الإكوادور ثانية بخمس نقاط، لتخرج البرازيل من البطولة، ويشكل هذا الأمر صدمة للجميع، حيث احتلت المركز الثالث بأربع نقاط، وجاءت هايتي في المركز الأخير.

-في المجموعة الثالثة، قدمت المكسيك وفنزويلا مستوى رائعا وتشاركتا الصدارة بسبع نقاط، فيما غادرت الأوروغواي مبكراً برصيد 3 نقاط، بسبب تأثرها الكبير بغياب لويس سواريز، وانخفاض مستوى إديسون كافاني. فيما جاءت جامايكا في المركز الرابع بدون أي نقطة.

-في المجموعة الرابعة، جاءت الأرجنتين في الصدارة بتسع نقاط، وحلّت خلفها تشيلي بطلة كوبا أميركا 2015 بـ6 نقاط، وخرجت كل من بنما (3 نقاط) وبوليفيا من دون أي نقطة.

-يعتبر المنتخب الأرجنتيني أقوى خط هجوم حتى هذه اللحظة، حيث سجل 10 أهداف في 3 مباريات، وتأتي خلفه تشيلي بسبعة، فيما تعد جامايكا أسوأ خط هجوم، إذ لم تحرز أي هدف في 3 لقاءات وقبلت 6 أهداف.

-جاء المنتخب الإكوادري رفقة التانغو في قائمة أفضل المنتخبات من الناحية الدفاعية، حيث اهتزت شباكهما مرة واحدة، بينما تعرضت شباك هايتي لأكبر عدد من الأهداف (12)، وأتت خلفها بنما بعشرة.

-شهد دور المجموعات تسجيل 69 هدفاً، ووحدها الأرجنتين حققت العلامة الكاملة بين كل المنتخبات من ثلاثة انتصارات متتالية، ولم يقدر أي فريق آخر على فعل ذلك.

-بعد خروج البرازيل المدوي من بطولة الكوبا، أقيل المدرب دونغا على وجه السرعة، لتعود بلاد السامبا إلى الدوامة ثانية بعد انخفاض مستوى لاعبيها في السنوات الأخيرة.

-ينتظر ميسي تسجيل هدف واحد لتعديل رقم غابرييل باتيستوتا التاريخي كأفضل هداف لمنتخب بلاده، وبإمكان سرجيو أغويرو تجاوز رقم الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

-تلتقي أميركا منتخب الإكوادور فجر الغد، وسيلعب الفائز من هذا اللقاء مع المنتصر من الأرجنتين وفنزويلا. وفي الناحية الأخرى تواجه البيرو كولومبيا، والفائز سينافس تشيلي أو المكسيك في نصف النهائي.

المساهمون