بيل تفوق على نيمار في سباق الملايين

17 ابريل 2014
بيل تفوق في المباراة على نيمار
+ الخط -

نجح الويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني في فرض سيطرته على الكلاسيكو، لتحسم كلمته الأخيرة، كأس ملك إسبانيا، في مواجهة تفوق فيها على البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة في "سباق الملايين" بين الغريمين التقليديين.

وبدأ ريال مدريد في جني ثمار الصفقة الأغلى في العالم، بعدما ظهر في الوقت الذي احتاج "الملكي" إليه، ليحرز هدف فوز الفريق بشكل رائع، بعدما انطلق من وسط الملعب، ليجتاز المجتهد الشاب مارك بارترا مدافع البرسا ويسدد كرة من بين قدمي الحارس خوسيه بنتو، قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء.

وبالرغم من أن نيمار كان أفضل لاعب في صفوف البرسا من حيث التحركات والفاعلية على المرمى، ومنع القائم الأيسر هدف محقق له في شباك إيكر كاسياس في الدقيقة الأخيرة من المباراة، إلا أن أرقام المباراة  وإحصائياتها تصب معظمها في صف بيل.

وسدد الجناح الويلزي 6 تسديدات على المرمى وأحرز منها هدفاً، بينما اكتفى نيمار بتسديدتين، أما التمريرات فتفوق فيها البرازيلي بـ36 تمريرة، مقابل 11 فقط لبيل، وهو ما يعكسه أسلوب لعب الفريقين بين "التيكي تاكا" والهجمات المرتدة الخاطفة.

وعلى صعيد الأهداف خلال الموسم الجاري، أحرز بيل 20 هدفاً (14 في الدوري و5 في دوري أبطال أوروبا وهدف في الكأس) متقدما على نيمار الذي أحرز 14 فقط (9 في الليجا و4 في التشامبيونز وهدف في الكأس).

وحتى تلك اللحظة من الموسم يبقى التفوق لصفقة بيل التي تكلفت 100مليون يورو، على صفقة نيمار التي وصلت إلى 86.5 مليون في سباق محموم، يشهد تواصل تخبط الفريق الكتالوني على الصعيدين المحلي والقاري، وخروجه من البطولة الثانية على التوالي خلال أسبوع واحد.

المساهمون