بيكنباور يتمنى إقامة مونديال 2022 في قطر

07 أكتوبر 2014
بيكنباور واثق أن قطر ستنجح في تنظيم المونديال
+ الخط -
أعرب أسطورة الكرة الألمانية والرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونخ اليوم عن آماله في أن تنقشع سحابة الأزمات التي سيطرت على موقف قطر لاستضافة كأس العالم 2022، وأن يتم التأكيد على إسناد البطولة للبلد العربي بعد انتهاء التحقيقات القائمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأكد بيكنباور في تصريحات لقناة "الكأس" القطرية قائلا "تشير آخر التصريحات داخل "الفيفا" إلى أن المونديال سيقام في قطر وأتمنى أن يكون الأمر كذلك، لأنني أدعم تنظيم البلد العربي للبطولة منذ البداية".

وعن موعد إقامة البطولة الأهم في عالم كرة القدم صرح "القيصر" في معرض حديثه "أرى أن إقامة البطولة في فصل الشتاء أمر جيد ومناسب للمناخ في قطر، ولكنني على ثقة تامة أن البلاد قادرة على تنظيم البطولة في فصل الصيف وتوفير التقنيات اللازمة لتخفيض درجات الحرارة".

وأشار الرئيس الشرفي للفريق البافاري إلى أن قطر فازت بشرف استضافة مونديال 2022 منذ سنوات، وأن الأزمة الحالية قاربت على الانتهاء، وسيعلن الاتحاد الدولي نتائج التحقيقات السرية التي يقوم بها، معربا عن أمله أن تصب في صالح قطر في النهاية.

وكانت لجنة القوانين في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أكدت أن "بنداً أخلاقياً"، في القوانين الداخلية لـ "الفيفا" يمنعها من نشر تفاصيل نتائج التحقيقات بشأن مونديال روسيا 2018 ومونديال قطر 2022، وفق ما أعلنه مدير الشؤون القانونية في "الفيفا"، ماركو فليجر، وأنها ستبقى سرية لحين إعلان القرار النهائي.

وتأتي تصريحات بيكنباور بعد أسبوعين من تصريحات المدير التنفيذي السابق في "الفيفا" تيو تسونتسيجر، والتي توقع فيها سحب تنظيم كأس العالم من قطر بعد انتهاء التحقيقات بسبب درجات الحرارة المرتفعة، وهو ما ردت عليه اللجنة المنظمة بأن البطولة ستقام في البلاد وأن السؤال سيكون "متى" ستقام وليس هل ستستضيفها البلد العربي أم لا.
المساهمون