بوينس أيرس تنفي منح تصريح لبناء "برج ترامب"

26 نوفمبر 2016
اسم ترامب لم يظهر بطلبات الحصول على ترخيص(فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت حكومة بوينس أيرس الأرجنتينية، أن المدينة رفضت منح ترخيص لبناء برج إداري له صلة بالرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، وأنه يتعين على المطورين تقديم أوراق جديدة لإعادة النظر في المشروع.

وتصدّر مشروع "برج ترامب"، قرب المسلة الواقعة في وسط بوينس أيرس، عناوين الصحف، الأسبوع الماضي، بعد أن قالت تقارير إخبارية محلية إن ترامب ذكر المجمع الإداري المقترح عندما اتصل به الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، لتهنئته بعد فوزه في الانتخابات في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت إدارة ماكري إن هذه التقارير غير صحيحة والمشروع لم يرد ذكره في المكالمة.

وأصدرت حكومة مدينة بوينس أيرس بيانا رداً على الاهتمام العام باحتمال بناء ما يسمى ببرج ترامب في وسط المدينة. وقال متحدث باسمها إن اسم ترامب لم يظهر في طلبات الحصول على ترخيص لإقامة البرج.

وقال بيان المدينة، إن المشروع ظهر لأول مرة بداية عام 2007 عندما قدمت شركة، ذُكر أن اسمها كوبيك، طلب بناء على قطعة أرض في سيريتو 62 وبارتلومو ميتر.

وأضاف أنه تمت الموافقة على الخطة، ولكن هذه الموافقة انتهت بعد عدم بدء البناء في خلال الفترة التي وردت في التصريح، وهي ثلاث سنوات.

وأشار إلى أنه، في أغسطس/آب الماضي، سعت شركة تُسمى ريبيتو أويستي إلى إحياء خطة 2007 ولكن الطلب ألغي، لافتاً إلى أنه "لهذا السبب، لا يوجد تصريح بناء فعال للعقار محل التساؤل، ويتعين على الأطراف المعنية بدء العملية من البداية".
المساهمون