بفضل نيمار.. برشلونة صاحب أعلى أرباح في موسم الانتقالات

09 اغسطس 2017
نيمار وضع برشلونة في مقدمة الرابحين من مبيعات الصيف(Getty)
+ الخط -


يتصدر برشلونة الإسباني حتى الآن قائمة الفرق الأعلى تحقيقا للإيرادات من الصفقات خلال موسم الانتقالات الصيفية، وذلك بفضل صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان، ودعم خزينة النادي الكتالوني بـ222 مليون يورو، وهي الصفقة الأعلى في تاريخ كرة القدم.

وفي المركز الثاني للفرق الأعلى تحقيقا للإيرادات يأتي موناكو الفرنسي، الذي وصلت مبيعاته هذا الصيف إلى 167.5 مليون يورو، مقابل بيع كل من بنجامين ميندي وبيرنارد سيلفا لمانشستر سيتي مقابل 107.5 ملايين يورو، وتيموي باكايوكو إلى تشلسي (40 مليوناً)، بالإضافة إلى رحيل كل من جيرمين وديالو والمغربي درار إلى مارسيليا وماينز وفنربخشة على الترتيب، بين صفقات أخرى. ويعتبر هذا الرقم مرشحا للزيادة في حالة بيع الفريق لنجمه الشاب كيليان مبابي.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث من حيث المبيعات، بصفقات مميزة أبرزها بيع المهاجم الشاب ألفارو موراتا إلى تشلسي مقابل 80 مليون يورو، ودانيلو إلى مانشستر سيتي (30 مليون يورو)، وإعارة جيمس إلى بايرن ميونخ مقابل 10 ملايين، ووصلت قيمة مبيعاته حتى الآن إلى 137 مليون يورو.

وحقق بنفيكا البرتغالي حتى الآن 113.3 مليون يورو ليحتل المركز الرابع، بعدما استفاد من صفقات رحيل حارس المرمى إيدرسون إلى مانشستر سيتي (40 مليوناً) والسويدي فيكتور لينديلوف إلى مانشستر يونايتد (35 مليوناً) ونيلسون سيميدو إلى برشلونة (30 مليوناً) بين آخرين، ولكنه قد يعتبر من أكبر المستفيدين مع موناكو، خاصة أن هؤلاء اللاعبين لم يكلفوه أكثر من بضعة ملايين عن التعاقد معهم، قبل التألق في صفوف الفريق البرتغالي.

وفي المركز الخامس جاء فريق روما، بعدما باع نجمه المصري محمد صلاح إلى ليفربول الإنكليزي مقابل 42 مليون يورو، والألماني روديغير إلى تشلسي مقابل 35 مليوناً، وباريديس إلى زينيت (23 مليوناً) بين آخرين، لتصل قيمة مبيعاته إلى 108.25 ملايين يورو، قبل ثلاثة أسابيع على نهاية موسم الانتقالات الصيفية، المرشح لكي ينتهي بأرقام قياسية غير مسبوقة.

(العربي الجديد)

المساهمون