بفضل صلاح.. ليفربول ينجو من فخ توتنهام في "البريميرليغ"

27 أكتوبر 2019
سعادة صلاح مع قائد ليفربول بهدفه بشباك توتنهام (Getty)
+ الخط -

قلب نادي ليفربول تأخره أمام ضيفه توتنهام 1-0، واستطاع التغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة المثيرة القوية التي جمعت بينهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يُمهل نادي توتنهام أصحاب الأرض والجمهور سوى 47 ثانية فقط، بعد أن استغل المهاجم هاري كين الكرة المرتدة من القائم الأيمن لفريق ليفربول، وأسكنها شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر، عبر رأسية متقنة.

وانتفض أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب بعد هدف توتنهام المبكر، وسيطروا على منطقة العمليات، واعتمدوا على الانطلاقات السريعة للنجمين السنغالي ساديو ماني، وزميله المصري محمد صلاح، لكنهم واجهوا تألق الحارس الأرجنتيني باولو غازانيغا.

وأطلق النجم المصري محمد صلاح تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن حامي عرين توتنهام كان له بالمرصاد، واستطاع إبعادها بشكل رائع، إلا أنها وصلت مرة أخرى للبرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي سدد بقوة نحو شباك الفريق الضيف، ولكنّ الحارس الأرجنتيني باولو غازانيغا أبعدها بصعوبة، حارماً بدوره "الريدز"، من نيل التعادل.


ومع بداية الشوط الثاني، كاد النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون أن يباغت نادي ليفربول بهدفٍ ثانٍ، بعدما راوغ مدافع "الريدز" بطريقة رائعة، وسدد بقوة نحو شباك الحارس أليسون بيكر، لكن كرته ارتطمت بالعارضة، وأضاعت فرصة حقيقية لتوتنهام.

لكن عقاب ليفربول جاء سريعاً بعد إضاعة توتنهام هدفه الثاني، عبر جوردان هندرسون قائد نادي ليفربول، الذي سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة (52)، وسط فرحة كبيرة من الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب "آنفيلد".

وتحرك هجوم نادي ليفربول بشكل فعال للغاية، وأزعجوا دفاعات توتنهام كثيراً، ما جعلهم يرتكبون خطأ احتسب على إثره حكم المواجهة ركلة جزاء لصالح الأرض والجمهور، انبرى لتنفيذها النجم المصري محمد صلاح الذي نجح بإسكانها في شباك الحارس باولو غازانيغا في الدقيقة (75).

وبفضل هدف محمد صلاح الثمين، واصل نادي ليفربول تربعه على عرش صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 28 نقطة، فيما تجمد رصيد نادي توتنهام عند 12 نقطة بالمركز (11)، ليواصل أبناء المدرب ماوريسيو بوكيتينو نتائجهم السلبية في الموسم الحالي.


المساهمون