بعد فابريجاس .."مورينيو" يستهدف لاعباً جديداً من برشلونة

08 أكتوبر 2014
مورينيو يكشف لفالديس طريق تشيلسي(GETTY)
+ الخط -
أبدى المدير الفني لنادي تشلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، رغبته الكبيرة في الحصول على خدمات ظهير نادي برشلونة الإسباني الأيمن، الدولي البرازيلي دانييل ألفيس، وذلك من أجل الدفاع عن ألوان فريق "البلوز" اعتباراً من شهر "يناير" المقبل.

وكشفت صحيفة "مترو" البريطانية عن نية المدير الفني لنادي تشلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، التعاقد مع مدافع فريق برشلونة الإسباني، الدولي البرازيلي دانييل ألفيس، فور افتتاح سوق الانتقالات الشتوية مطلع شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن المدرب البرتغالي سيسعى جاهداً إلى الاستفادة من الخبرة الكبيرة التي يمتلكها اللاعب البرازيلي، وذلك لتعزيز مركز الظهير الأيمن في فريقه، ولخلافة الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، في حال قرّر الأخير الرحيل عن صفوف النادي الإنجليزي العام المقبل.

ووفقاً للصحيفة ذائعة الصيت، فإن المدافع البرازيلي لن يُمانع أبداً في الانضمام إلى صفوف فريق "البلوز"، لا سيّما في ظل رغبته بالانتقال إلى صفوف أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل، فضلاً عن تواجد عدد من اللاعبين البرازيليين مع الفريق اللندني مثل: أوسكار، وويليان وراميريز، بالإضافة إلى وجود زميله السابق في برشلونة، الإسباني سيسك فابريجاس.

لكن الصحيفة ذاتها لم تتطرق إلى العلاقة السلبية التي تجمع اللاعب البرازيلي ومدرب نادي تشلسي، حيث كان "ألفيس" لا يُفوت أي فرصة للهجوم عليه خلال فترة توليه تدريب نادي ريال مدريد، الغريم التقليدي لنادي برشلونة، وذلك على غرار بقية زملائه في فريق "البلاوجرانا"؛ إذ شهدت الفترة التي تولى فيها "مورينيو" تدريب الريال ارتفاعاً في حدة الاحتقان بين لاعبي برشلونة والمدرب البرتغالي.

واستعرضت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" السجل الطويل لمسلسل تجاوزات مورينيو والمقربين منه ضد داني ألفيس، إذ سبق أن سخر المدرب البرتغالي من اللاعب رداً على ما قاله بأن مورينيو لم يخترع مدرب كرة القدم، وأكد أن ما يقوله ألفيس لا يمكن أن يصدر إلا من أناس لديهم ذكاء خارق مثل العالم ألبرت آينتشتاين (صاحب النظرية النسبية).

وذهب المتحدث باسم مورينيو، إيلاديو باراميس، إلى ما هو أبعد من ذلك، حينما نعت ألفيس بـ"الحمار"، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وأثارت جدلاً واسعاً قبل نحو عامين من الآن.

وقال باراميس في تغريدته: "لكم تغير ألفيس منذ وصوله إلى إسبانيا.. لقد أخضعوه لجراحة في أذنيه، فأصبحتا أصغر من ذي قبل، وألبسوه نظارة شخص مثقف؛ لكن حماراً بأذنين صغيرتين ونظارة لن يصبح دكتوراً، سيبقى حماراً!".
المساهمون