بعد التجديد..6 تحديات حتى عام 2021 تنتظر كريستيانو رونالدو

09 نوفمبر 2016
رونالدو تنتظره تحديات مع الريال(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

وقع نجم ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو عقداً ضخماً جديداً مع ناديه، يستمر على إثره حتى العام 2021، وهناك العديد من التحديات التي تنتظر أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات مع الميرينغي، وهي التي يبحث عنها "صاروخ ماديرا" قبل الرحيل عن النادي الملكي.

وبعد التجديد أضحى عشاق رونالدو ينتظرون منه كثيراً مع ريال مدريد الفريق الذي لطالما تألق بمعيته، لذلك ثمة ستة تحديات تتمثل بالإنجازات التي سيكون رونالدو حريصاً على الوصول إليها حتى عام 2021 مدة نهاية تعاقده مع النادي، بحسب صحيفة "آس" المقربة من نادي العاصمة الإسباني.

1- 500 هدف لريال مدريد
سجل النجم البرتغالي رقماً قياسياً مع ريال مدريد، فيما يتعلق بعدد الأهداف، وتفوق على أحد أساطير النادي راؤول، إذ تمكن من هز الشباك بـ 371 هدفاً في 360 مباراة خاضها مع الريال منذ انتقاله إلى ريال مدريد بمتوسط 52 هدفاً في الموسم الواحد، وهو مطالب الآن بالوصول إلى الرقم 500 وربما اجتيازه وصولاً لأكثر من 600 هدف في حال تمكن من الحفاظ على هذا المعدل التهديفي مع ناديه.

2- مساواة ميسي في مرات الفوز بالكرة الذهبية
يعتبر نجم برشلونة الإسباني وغريمه ليونيل ميسي أكبر الفائزين بجائزة الكرة الذهبية لخمس مرات، في حين حصد رونالدو ثلاث كرات ذهبية، ويتوقع كثيرون أن ينال البرتغالي شرف رفع الجائزة، هذا العام، كي يرفع عدد مرات فوزه لأربع مرات ويقترب من ميسي الذي يقدم بدوره أداء لافتاً ويعتبر منافساً شرساً للفوز بها في ذات الوقت.

3- لقب دوري أبطال أوروبا مجدداً
يعتبر ريال مدريد أكثر الفرق تتويجاً بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في شكلها الجديد منذ عام 1992، ومع رونالدو توج الريال بهذا اللقب مرتين، ويريد أن يتوج من جديد كهدف للدون الذي سيكون حريصاً على أن يصبح مع ناديه أول فريق ينجح بالدفاع عن لقب المسابقة الأوروبية الأهم وبالتالي صناعة التاريخ وتدوين إنجاز جديد.

4ــ رفع المزيد من ألقاب الليغا
ربما يعد لقب الليغا الأكثر صعوبة على رونالدو والريال معاً؛ لأن رونالدو فاز فيه مرة وحيدة مع الريال منذ قدومه للدوري الإسباني في حين رفع برشلونة اللقب خمس مرات وأتليتكو مدريد مرة واحدة، والهاجس بات الفوز بالليغا الثانية بعد لقب وحيد خلال السنوات الثماني الماضية.

5ــ الفوز بثلاث بطولات معاً
فاز رونالدو ببطولتين في موسم واحد مرتين، خلال مسيرته الأولى، كانت مع مانشستر يونايتد في عام 2008، والثانية مع ريال مدريد في عام 2014 بأقل من منافسه ميسي الذي فاز مرتين بالثلاثية مع برشلونة (2009 و2015)، وسوف يكون رونالدو حريصاً على النجاح برفع لقب الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا في نفس الموسم.

6ــ الأحذية الذهبية
يعد رونالدو أكثر لاعب فاز بجائزة الحذاء الذهبي بواقع (4) مرات أكثر من أي لاعب آخر في التاريخ، ويريد توسيع الفارق أكثر من ميسي، والتأكد من أن يبقى على هذا النحو حتى اعتزاله.

(العربي الجديد)

المساهمون