بعد التتويج بكأس العالم..الشغب يُطل برأسه في شوارع باريس

16 يوليو 2018
أعمال شغب اندلعت في الشانزليزيه بباريس (العربي مونديال-Getty)
+ الخط -
وتحولت الفرحة التي كان يعيشها مئات الآلاف من عشاق المنتخب الفرنسي في جادة الشانزليزيه في العاصمة باريس، إلى أعمال شغب، بعد أن اقتحم حوالي 30 شاباً مركزاً تجارياً في الشارع العام، وقاموا بتخريب محتوياته إضافة إلى نهب بعضها، لتتصدى لهم قوات الأمن بالقنابل المسيلة للدموع، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام الفرنسية.

وكشفت وسائل الإعلام الفرنسية، عن أحداث الشانزليزيه، إذ أوضحت أن ملثمين اقتحموا مركز "دراغستور بوبليسي" التجاري عبر بوابته الرئيسة، ليقوموا بنهب وتكسير محتوياته، والتقاط صور "سيلفي" لأنفسهم بواسطة هواتفهم النقالة.


وتصدت قوات الأمن للملثمين السارقين، الذين أثاروا الشغب وسط المحتفلين بفوز المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم، بالإضافة إلى قيامهم برشق رجال الشرطة بالحجارة والمقذوفات الحارقة، لترد عليهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

واستمرت المواجهة بين قوات الأمن ومثيري الشغب ما يقارب 20 دقيقة، ليتفرقوا تحت وابل قنابل الغاز التي أطلقها رجال الشرطة، في حين تولى بقية عناصر الأمن حراسة المركز التجاري.

ولم يستتب الأمن تماما، خاصة أن مجموعة أخرى من مثيري الشغب حاولت الدخول إلى مقهى في المركز التجاري كي تقوم بتكسير محتوياته ونهبها، إلا أن قوات الأمن كانت لهم بالمرصاد.

وانتشر حوالي 4 آلاف شرطي من قوات حفظ الأمن في العاصمة الفرنسية باريس، لتأمين المشجعين المحتفلين بفوز منتخب بلادهم ببطولة كأس العالم للمرة الثانية.

المساهمون