بطولة كأس قطر منافسة بين الجيش والسد ولخويا والسيلية

19 ابريل 2014
الجماهير القطرية تنتظر سهرة كروية شيقة
+ الخط -

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت، إلى ملعب سحيم بن حمد حيث تنطلق المنافسة من أجل التتويج ببطولة كأس قطر في نسختها الأولى، وبحضور الرباعي المتميز لخويا، الجيش، السد والسيلية.

وتجمع المواجهة الأولى بين الجيش والسد، وهي مواجهة نارية من شأنها أن تشد الأنظار، بناء على قيمة كل فريق، وعلى العناصر المتميزة التي يضمها في صفوفه، وهي بالتوازي فرصة لكل فريق لاعتلاء منصة التتويج، وربما إنقاذ الموسم، خوفا من أن يخرج خالي الوفاض بعد تتويج لخويا بالدوري، والقاسم المشترك بينهما هو أنهما يدخلان المباراة محملين بهزيمة آسيوية حيث عاد الجيش من إيران مثقلا بهزيمة أمام فولاذ، ومن إيران كذلك عاد السد يجر هزيمة ثقيلة برباعية أمام إسباهان، وهو ما يجعل رغبة كل فريق كبيرة في محو آثار الهزيمة والظفر بورقة التأهل إلى النهائي، ولعل ميزة المواجهة أنها تجمع بين مدربين عربيين المغربي حسين عموتة مدرب السد، والتونسي نبيل معلول مدرب الجيش.

وتنطلق المواجهة الثانية بين لخويا القطري حامل لقب الدوري القطري هذا الموسم، ونادي السيلية القطري المفاجأة السارة للدوري، والذي حقق معجزة كروية ببلوغه المربع الذهبي بقيادة التونسي سامي الطرابلسي.

وحسم التعادل مواجهتي الفريقين في الدوري، وهذه مواجهة ثالثة هذا الموسم لن تحتمل التعادل، فإما الفوز والتأهل إلى النهائي لمواجهة الفائز في مباراة السد أمام الجيش، أو توديع النسخة الأولى من هذه المسابقة.

ويعول نادي السيليّة خلال المواجهة على استغلال معنويات منافسه المحمّل بهزيمة ثقيلة في دوري أبطال آسيا بخماسية نظيفة أمام العين الإماراتي، بالإضافة إلى بعض الغيابات المؤثرة في الفريق، وبالتالي سيعتمد السيلية على عنصر المفاجأة، بينما سيعمل لخويا على تضميد جراحه ومواصلة هيمنته على الكرة القطرية هذا الموسم.

  
المساهمون