بشرى: المشروعات الخيرية تستهويني

24 أكتوبر 2014
بشرى تدعو الفنانين إلى الإكثار من لأعمال الخيرية(العربي الجديد/خاص)
+ الخط -
*لماذا أعلنتِ أخيراً عن استعدادك للمشاركة في المشروعات والأعمال الخيرية؟
طبيعة شخصيتي تميل إلى العمل الإنساني الذي يخدم الناس، وأبحث منذ فترة عن مثل هذه المشاريع وانتظرت الفرصة أو الفكرة المناسبة للمشاركة في أعمال تعود بالفائدة على المجتمع، حتى وجدت فكرة متميزة وهي تجميع مقتنيات الفنانين والفنانات التي يرغبون في التبرع بها ثم بيعها، وأتمنى تفعيل المشروع وانتشاره وأن يتحقق الهدف المرجو منه لكي تعم فائدته على الجميع ويعود بالآثار الإيجابية على الفئات الأكثر احتياجاً في مصر.

*نرجو إلقاء الضوء على المشروع، وما هي أسباب اختياره؟
تشمل الفكرة الرئيسية للمشروع إقامة مزاد خيري علني كل فترة لبيع مقتنيات الفنانين من ملابس وإكسسوارات وكل ما يمكن أن يقدم كتبرعات، ويتم تخصيص حصيلة البيع لصالح الأعمال الخيرية، وسبب اختيار هذا المشروع دون غيره هو الإقبال الكبير من الجمهور على اقتناء أي شيء له علاقة بشخص الفنان وحياته، وهذه الفكرة منتشرة في الغرب حيث يقبل كثير من الفنانين العالميين على بيع مقتنياتهم لصالح المجتمع، ولكن لاحظت أن كثيراً ما يتم الاستفادة من مقتنيات الفنانين بعد أن يرحلوا، لكن مشروعي يتبنى طرح الفنانين الحاليين مقتنياتهم للجمهور، وبحضورهم إن سمح وقتهم، لتشجيعهم على شرائها.

*ولماذا بدأتِ هذا المشروع بفستان زفافك؟
لأنه يعني الكثير بالنسبة لي، ففستان الزفاف يكون هو الأكثر أهمية ويعد من بين الذكريات الأقوى والأهم في حياة كل امرأة، ومن جانبي هو بالفعل كذلك، ومن هذا المنطلق قررت أن يكون فستان زفافي هو الانطلاقة لهذا المشروع الذي أتمنى من الله أن تصل ثماره إلى الجميع،
وإلى من يحتاج، وأن يعود على من سيشارك فيه بالنفع في الدنيا والآخرة.

*وهل قمتِ بدعوة نجوم الوسط الفني والشخصيات العامة للمشاركة في هذا المشروع، وما هي وسائل الترويج له من وجهة نظرك؟
بالفعل قمت بالترويج للمشروع وتحدثت مع بعض الزملاء بخصوصه ورحّبوا جداً بالفكرة وقمت بالترويج له إعلامياً، فقد تمت استضافتي في أحد البرامج الإعلامية وتحدثت عن الفكرة التي لاقت قبولاً من معظم الفنانين.

*ومن هم النجوم الذين رحبوا بالفكرة وسيشاركون في التبرع بمقتنياتهم؟
الفنانة يسرا وليلى علوي وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً للترويج لهذا المشروع النبيل.

*وما هي نوعية الأنشطة التي سيذهب لها العائد المادي من المشروع؟
سيخصص العائد من هذا المشروع لصالح الأعمال الخيرية، ومن بينها حفلات الزفاف الجماعية التي أرى أن لها أهدافاً وقيماً سامية.

*دائماً ما نرى الفنان يقبل على مشاريع استثمارية خاصة به لتأمين مستقبله، فلماذا لم تتقدمي بفكرة مشروع شخصي تجاري يؤمن مستقبلك؟
أفكار المشاريع التجارية كثيرة وموجودة ومن الممكن أن ألجأ إليها في أي وقت، ولكن كل ما يشغلني هو تقديم فكرة نبيلة لها قيمة اجتماعية تزرع فينا المعاني الإنسانية، وتترك الأثر الجيد على الجميع، لذا فعندما فكرت في مشروع كانت أول الأمور التي اتجهت إليها، إسعاد الآخرين من المحتاجين ولا يجدون من يساعدهم، وإن كان سعادة المشاركين في المشروع ستكون أكبر بكثير.

*هل هذا المشروع سيكون الأخير لك أم أنه بداية لمشاريع خيرية أخرى سنراها في المستقبل؟
أتمنى حالياً أن يكون العائد لهذا المشروع جيداً، وأرى أن نجاحه هو الذي سيدفعني لتنفيذ أفكار أخرى في المستقبل، فلو ألاقي النجاح الذي أتوقعه، سيشجعني بالتأكيد على استكمال طريقي والبحث عن أفكار جديدة وغير تقليدية لأطرحها وأنفذها لتعود على الجميع بالخير.
المساهمون