بريطانيا: الطبيعة تستعد لإطلاق العواصف والأمطار والفيضانات من عقالها

12 فبراير 2014
حالة تأهب قصوى بعد عواصف وأمطار غزيرة وفيضانات
+ الخط -

عواصف بريطانيا تتوعد بمزيد من الفيضانات، ورفع درجة التحذير من سوء الطقس الى الأحمر

 

مزيد من الطقس السيئ اليوم يضرب المملكة البريطانية حيث تصل سرعة الرياح الى 100 ميل في الساعة (161 كيلومتراً)، وقد رفع مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا درجة التحذير الى الأحمر، وهي الدرجة القصوى ونادرة جدا. التحذير الساري، من الساعة الواحدة والنصف ظهرا وحتى التاسعة مساء بتوقيت غرينيتش، يعني "خطورة على الحياة" وينصح بـ "تجنب مناطق الخطر" مع الاستعداد لمواجهة أضرار واسعة النطاق.

حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن العاصفة قد جلبت "أقوى" رياح خلال فترة الشتاء، وهطول الأمطار في الأيام القادمة قد يصل إلى النسبة المتوقعة لفترة شهر. ونشرت 1600 من قوات الجيش أمس في المناطق المتأثرة وقوات في منطقة "تايمز فالي" لمواجهة الخطورة وتقديم المساعدات.

تتحرك العواصف شرقا عبر المحيط الأطلسي مروراً بالمملكة المتحدة وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وفقا للمنظمة الأوروبية لاستغلال سواتل الأرصاد الجوية.

أربعة عشر تحذيراً شديداً من الفيضانات في "بيركشير" و "ساري" واثنان في "سومرست"

وأكد ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، تحمله المسؤولية الشخصية للوضع الحالي متعهدا بإنفاق ما يلزم لتقديم المساعدات، ومحذرا من الوقت الطويل الذي ستستغرقه البلاد حتى تعود الى طبيعتها، بعد الأضرار التي تسببت فيها العواصف والأمطار التي لم تشهدها البلاد منذ 250 عاماً. وبسبب الأوضاع الحالية، أعلن كاميرون عن الغاء الرحلة المقررة الى الشرق الأوسط لمتابعة الأوضاع.

تشكل مياه الصرف الصحي ونفايات حيوانية مختلطة بالماء خطورة على حياة ضحايا الفيضانات وتعرضهم لإصابات خطيرة، وفقا للدكتور بن نيومن من جامعة ريدنغ.

أكثر من 3000 منزل في "ويلز" تواجه العواصف من دون كهرباء والهروب من المناطق المتأثرة قد لا يكون حلاً مطروحاً بسبب تأثر خدمات السكك الحديدية بالفيضانات.  

المساهمون