برنامج الأغذية العالمي يجمّد مساعداته للعراقيّين

05 ديسمبر 2014
كيف يصمدون في غياب المساعدات؟ (الأناضول)
+ الخط -

كشفت المديرة القطرية لمكتب برنامج الأغذية العالمي في العراق جين بيرس، أن إجمالي قيمة المساعدات الغذائية التي قدمها البرنامج للعراقيّين في خلال عامَي 2013 - 2014 بلغت نحو 424 مليون دولار أميركي.

ولفتت بيرس في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول إلى أن "البرنامج سيجمّد مساعداته للعراقيّين مطلع العام المقبل 2015، بسبب نقص التمويل من قبل الجهات المانحة". أضافت أن البرنامج يحتاج إلى تمويل بقيمة 86 مليون دولار، لشراء مساعدات غذائيّة ضروريّة للعراقيّين تكفي حتى أبريل/نيسان المقبل.

وأوضحت أن إدارة البرنامج تجري محادثات مع دول مانحة عدّة بشأن تمويلات جديدة للبرنامج، معربة عن أملها في أن يتوفّر تمويل فعلي من جانب أي جهة قبل نهاية الشهر الجاري كي تستطيع الاستمرار في تمويل مساعداتها للشعب العراقي.

وشدّدت على أن البرنامج في حاجة إلى ضخ فوري ومباشر للأموال، نظراً للوقت الذي يستغرقه في شراء المساعدات الغذائيّة وتجهيزها للعراقيّين.

وتابعت أن اجمالي المساعدات التي حصل عليها البرنامج لتمويل المحتاجين في العراق من السعوديّة، بلغ حتى الآن نحو 148.9 مليون دولار.

ويقدم البرنامج في كل عام مساعدات غذائيّة إلى أكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلداً حول العالم. ويعمل نحو 12 ألف شخص لصالح البرنامج، معظمهم في المناطق النائية التي تخدم بشكل مباشر الفقراء الجوعى.