برشلونة يكشف عن الراعي الرسمي الجديد للفريق

16 نوفمبر 2016
راكوتن الراعي الجديد للبرسا (Getty)
+ الخط -


أعلن فريق برشلونة الإسباني اليوم، التعاقد مع شركة راكوتن اليابانية لرعاية الفريق بداية من موسم 2017/2018، بعد انتهاء عقد الشركة القطرية للطيران، وأن العقد سيمتد لأربعة مواسم قادمة، لينهي النادي الكتالوني الجدل الذي أثير مؤخراً بشأن الراعي الرسمي الجديد للفريق.

وراكوتن هي شركة يابانية رائدة لبيع مختلف المنتجات عبر الإنترنت، ووصل عدد مستخدميها إلى 50 مليون شخص، وبدأت عملها منذ عام 1997، ونالت شهرة عالمية مؤخراً، وكانت ضمن أهم الأسماء التي دخلت في مفاوضات مع إدارة البرسا لرعاية الفريق خلفاً للقطرية.

وأشار النادي إلى أن مجلس الإدارة قد وافق على الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الشركة اليابانية، وأنه سيدخل حيز التنفيذ في يوليو/تموز 2017، موعد نهاية عقد القطرية، بينما سيتم تقديم الراعي الجديد خلال الأيام المقبلة.

وأشار مانويل أوريو نائب رئيس البرسا إلى أن العقد سيبدأ من عام 2017 وحتى 2022، وسيكون مقابل 55 مليون يورو، بالإضافة إلى 1.5 مليون في حالة الفوز بالدوري و5 ملايين إذا تُوّج الفريق بدوري أبطال أوروبا، ليكون المقابل حوالى ضعف ما قدمته شركة الطيران القطرية في التمديد الأخير للعقد (33.5 مليون يورو).

وكانت تقارير صحافية إسبانية قد ربطت اسم شركات بيبسي وهواوي وموقعي علي بابا الصيني وأمازون الأميركي، برعاية نادي البرسا في الفترة المقبلة، إلا أن عرض الشركة اليابانية كان الأقوى على الصعيد المادي.

(العربي الجديد)

المساهمون