برشلونة يكشف عن التصميم الجديد لـ"كامب نو" (فيديو)

07 مارس 2014
+ الخط -

كشف نادي برشلونة الإسباني النقاب عن التصميم الجديد لتوسعة ملعبه "الكامب نو"، وذلك خلال مؤتمر صحافي أمس الأربعاء اقامته إدارة النادي برئاسة رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.

وأعلن بارتوميو ان النادي اقام معرضاً صغيراً للمشروع الذي يُطلق عليه "فضاء برشلونة" حتى الفرصة للجماهير لمشاهدة المشروع الضخم عن قرب، وسيتم فتح المعرض إبتداء من اليوم الخميس حتى الثالث من أبريل/نيسان المُقبل قبل ان يتم فتح استفتاء جماهيري في الخامس من ابريل/نيسان المُقبل للتصويت على المشروع الضخم.

وكان خافيير فاوس، نائب الرئيس المكلف بالشؤون الاقتصادية، أوضح الخطوط العريضة لـ"فضاء برشلونة الجديد" في مؤتمر صحافي عصر الاثنين الماضي.

وقال فاوس في العرض الذي قدمه أمام وسائل الإعلام: "سيكون هذا بلا شك أكبر وأهم مشروع رياضي على الصعيدين الأوروبي والعالمي. لا توجد أي مدينة تملك مشروعاً مماثلاً".

ويشمل فضاء برشلونة الجديد ملعباً لكرة القدم بسعة 105.000 مقعد، إضافة إلى صالة "بالاو" بلاوغرانا بطاقة استيعابية تبلغ 12.000 مقعد، وصالة ثانية سيُطلق عليها اسم "بالاو 2"، فضلاً عن حلبة تزلج ومراكز تجارية. وعلاوة على ذلك، سيتم تجديد مباني أكاديمية "لاماسيا" مع إنشاء 5.000 مكان لوقوف السيارات.

وأوضح فاوس أن هذا الفضاء الجديد سيكلف 600 مليون يورو في المجموع، حيث ستتوزع التكلفة الإجمالية على الشكل التالي: 420 مليون يورو للكامب نو؛ 90 مليون يورو لمشروع بالاو بلاوغرانا؛ 40 مليون يورو لمشروع التنقل ومواقف السيارات؛ 30 مليون يورو لفضاء برشلونة وأخيراً 20 مليون يورو لملعب ميني ستادي والأشغال الأخرى.

من جهته، أوضح مدير إدارة الممتلكات، جوردي موش، أن الفريق الأول سوف سيواصل اللعب في الكامب نو خلال مدة الأشغال التي ستمتد لثلاثة مواسم ونصف.

المساهمون