برشلونة أنفق رقماً خُرافياً للتعاقد مع لاعبين برازيليين

29 يوليو 2018
نجوم برازيليون مثلوا فريق برشلونة (Getty)
+ الخط -
اعتمد فريق برشلونة على العديد من نجوم الكرة البرازيلية خلال عصره الذهبي وفترته الزاهية، التي ضمت أسماء كبيرة في عالم المستديرة، نجح بعضها في حصد الكرة الذهبية بعد التألق مع كتيبة "البلاوغرانا".

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً بينت من خلاله تاريخ اللاعبين البرازيليين في فريق برشلونة، وكمية الأموال التي صرفها النادي الكتالوني للتعاقد مع لاعبي راقصي السامبا.

وأظهرت الأرقام أن نادي برشلونة أنفق أكثر من 500 مليون يورو عبر تاريخه من أجل التعاقد مع اللاعبين البرازيليين، وكان معظم هذه الصفقات ناجحة، بعد أن تمكن الفريق الكتالوني من ضم أفضل الأسماء البرازيلية في التاريخ.



وأكدت الصحيفة الإنفاق التاريخي لبرشلونة مع اللاعبين البرازيليين، بعد أن صرفت إدارة النادي 543 مليون يورو منذ وصول البرازيلي روماريو عام 1993، وبعدها تم التعاقد مع العديد من اللاعبين البرازيليين المميزين، منهم روماريو وريفالدو والظاهرة رونالدو ونيمار، وأسماء آخرى قدمت مستوى جيداً مثل جيوفاني وأنديرسون وإدميلسون.

ويمتلك برشلونة في الوقت الحالي 3 أسماء برازيلية، وهم كوتينيو القادم من ليفربول في كانون الثاني/ يناير الماضي، والوافدان الجديدان آرثر المنضم من فريق غريميو، ومالكوم القادم من صفوف بوردو الفرنسي.

دلالات
المساهمون