بدء التحقيق مع وزير داخلية "الوفاق" الليبية فتحي باشاغا

03 سبتمبر 2020
رافق وصول موكب الوزير انتشار أمني كثيف (فيسبوك)
+ الخط -

وصل وزير الداخلية المفوض بـ"حكومة الوفاق" الليبية، فتحي باشاغا، ظهر اليوم الخميس، إلى مقر الحكومة في العاصمة طرابلس لبدء التحقيق معه.

وعلى الرغم من عدم صدور أي بيان من جهة الحكومة، إلا أن "قوة المهام الخاصة" التابعة لوزارة الداخلية نشرت على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك" صوراً لانتشار أمني كثيف رافق وصول موكب الوزير.

صــور لقوة المهام الخاصة وهي تؤمن مقر حكومة الوفاق الوطنى لحظة وصول معالي وزير الداخلية فتحى باشا أغا إلى مقر حكومة الوفاق الوطني #وزارة_الداخلية #قوة_المهام_الخاصة

Posted by ‎قوة المهام الخاصة - بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات‎ on Thursday, September 3, 2020

وكان المجلس الرئاسي لـ"حكومة الوفاق" قد أعلن، يوم الجمعة الماضي، عن إيقاف باشاغا عن عمله "احتياطياً"، وإحالته على التحقيق "بشأن التصاريح والأذونات، وتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين"، كما أشار إعلان الحكومة إلى أن التحقيق مع الوزير سيشمل "البيانات الصادرة عنه حيال المظاهرات، والأحداث الناجمة عنها، والتحقيق في أية تجاوزات ارتُكبت في حق المتظاهرين".

وإثر صدور قرار المجلس الرئاسي للحكومة، رحب باشاغا بالتحقيق معه، لكنه طالب بأن "تكون جلسة المساءلة والتحقيق علنية ومنقولة على الهواء مباشرة"، بحسب بيان له ليل الجمعة الماضية.

وأوضح الوزير أن سبب إيقافه وإحالته على التحقيق يرجع لحديثه "من قبل، عن وجود فساد في جميع مؤسسات الدولة، وأنه منحاز للشعب الذي يعاني مشاكل"، مطالباً المجلس الرئاسي بضرورة وضع برامج ومشاريع لحلحلة المشاكل المعيشية للشعب الليبي.