بايرن في مجموعة "الموت".. ومواجهات متكافئة بقرعة أبطال أوروبا

28 اغسطس 2014
32 فريقاً يتنافسون على حمل كأس أبطال أوروبا (Getty)
+ الخط -

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2014-2015 التي سحبت مساء اليوم الخميس في مدينة موناكو الفرنسية، عن وقوع فريق بايرن ميونيخ الألماني في مجموعة حديدية إلى جانب فرق مانشستر سيتي الإنجليزي وسيسكا موسكو الروسي إضافة إلى روما الإيطالي.

وتميزت قرعة الأبطال الأوروبية التي سُحبت بحضور ممثلي ورؤساء أبرز الأندية الأوروبية، بالإضافة إلى أبرز لاعبي كرة القدم في القارة العجوز، بتوزيع الأندية القوية على جميع المجموعات، إذ تواجد في كل مجموعة فريقان قويان، ففي المجموعة الأولى تواجد يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وصيف نسخة الموسم الماضي، وإلى جانبهما أولمبياكوس اليوناني، والوافد السويدي الجديد بعد 14 سنة فريق مالمو الذي تأهل أمس الأربعاء.

وفي المجموعة الثانية أوقعت القرعة بطل أوروبا ريال مدريد الإسباني إلى جانب ليفربول الإنجليزي، وسيتواجها في مباراتين من العيار الثقيل، في حين سيكون بازل السويسري منافساً جدياً على خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين، إذ يشكل النادي السويسري مصدر إزعاج للأندية التي تُشارك في مجموعته، في حين أن المجموعة الثالثة كانت أسهل، إذ تضم كلاً من بنفيكا البرتغالي وزينيت الروسي وليفركوزن الألماني وموناكو الفرنسي.  

أما المجموعة الرابعة فضمت كلا من أرسنال الإنجليزي الذي سيتواجه مع دورتموند الألماني في لقاء ساخن، ويأتي إلى جانبهما غلطة سراي التركي وأندرلخت البلجيكي، في المقابل شهدت القرعة وجود مجموعة حديدية تصم بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى جانب روما الإيطالي وسيسكا موسكو الروسي في مجموعة من بين الأقوى في دوري المجموعات.

وبالنسبة لبرشلونة الإسباني فقد سقط في المجموعة السادسة إلى جانب منافس قوي هو باريس سان جرمان الفرنسي، وضحايا المجموعة هما أياكس الهولندي وأبويل القبرصي، في وقت جاء تشيلسي في المجموعة السابعة الأسهل في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب شالكه الألماني وسبورتينج البرتغالي وماريبور السلوفيني.

وضمت المجموعة الثامنة اندية متقاربة المستوى مثل بورتو البرتغالي وأتلتيك بلباو الإسباني، إلى جانب شاختار الأوكراني وباتي بوريسوف البلغاري، وسيشهد الدور الأول مباريات من العيار الثقيل خصوصاً في ظل وجود أندية أوروبية قوية في مجموعة واحدة، وأبرز تلك المواجهات، مباريات المجموعة الخامسة.

المجموعات:

المجموعة الأولى: أتليتيكو مدريد (إسبانيا) يوفنتوس (إيطاليا) أولمبياكوس (اليونان) مالمو (السويد).
المجموعة الثانية: ريال مدريد (اسبانيا) بازل (سويسرا) ليفربول (إنجلترا) لودوجوريتس (بلغاريا).
المجموعة الثالثة: بنفيكا (البرتغال) زينيت سان بطرسبرج (روسيا) باير ليفركوزن (المانيا) موناكو (فرنسا).
المجموعة الرابعة: أرسنال (إنجلترا) بروسيا دورتموند (ألمانيا) غلطة سراي (تركيا) أندرلخت (بلجيكا).
المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ (ألمانيا) مانشستر سيتي (إنجلترا) سيسكا موسكو (روسيا) روما (إيطاليا).
المجموعة السادسة: برشلونة (إسبانيا) باريس سان جيرمان (فرنسا) إياكس امستردام (هولندا) أبويل (قبرص).
المجموعة السابعة: تشيلسي (انجلترا) شالكه (ألمانيا) سبورتنج لشبونة (البرتغال) ماريبور (سلوفينيا).
المجموعة الثامنة: بورتو (البرتغال) شاختار دونيتسك (اوكرانيا) أتليتيك بيلباو (أسبانيا) باتي بوريسوف (روسيا البيضاء).

المساهمون