بالفيديو..5 ذكريات لا تنسى من مواجهات برشلونة وفالنسيا

03 فبراير 2016
+ الخط -

يستضيف ملعب "كامب نو" في إقليم كتالونيا مواجهة مثيرة تجمع بين برشلونة وضيفه فالنسيا في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، حيث يسعى العملاق الكتالوني للمضي قدماً صوب ثلاثية جديدة بعد تتويجه الموسم الماضي بألقاب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، فيما يبحث فالنسيا عن تعويض لنتائجه المخيبة في الليغا.

ويقف فالنسيا كعائق وحيد أمام برشلونة في الكأس الإسبانية بعد خروج فرق كبيرة كان من الممكن أن تكون المرشح الأبرز للمنافسة على اللقب على غرار ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ويترقب عشاق الفريقين مباراة مثيرة للغاية في طياتها الفنية والتكتيكية خاصة أنها تحمل إرثاً تاريخياً بين الفريقين، وتتواجد في الذاكرة العديد من المشاهد التي لا تنسى في مواجهات البرسا والخفافيش، ونسرد في تقريرنا هذا بعضاً منها..

1.مقصية ريفالدو
لايمكن المرور عند مباراة برشلونة وفالنسيا إلا ويتم الحديث عن ذلك الهدف الشهير الذي سجله النجم البرازيلي في صفوف برشلونة، ريفالدو في المباراة الختامية لموسم2000-2001 ضد فالنسيا؛ إذ سجل ريفالدو هدفاً قاتلاً وثميناً عبر تسديده الكرة "بركلة مقصية" رائعة للغاية حينما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 87 وسددها بقوة في شباك فالنسيا.

الهدف لم يكن جميلاً فحسب، بل قاد البرسا لانتصار ثمين تأهل من خلاله لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما كان اللقاء في طريقه للتعادل ما يعني تأهل فالنسيا للمسابقة الأوروبية، وهو الهدف الذي اعتبره ريفالدو واحداً من أجمل الأهداف في مسيرته.



2.خماسية وسداسية
سجل برشلونة نتيجة كبيرة قديماً في شباك نظيره فالنسيا وكانت في الموسم (1952-1953) حينما هزم البلاوغرانا نظيره بنتيجة 5-0، وهي النتيجة التي لاتزال معلقة بدون نجاح الخفافيش في الثأر منها، لكن الموسم 2008 وبالتحديد في الجولة 35 سحق البلاوغرانا ضيفه في كامب نو بسداسية مذلة كأكبر نتيجة سجلت في المباريات بينهما، في حين فشل فالنسيا في الرد على برشلونة ليكتفي في عام 1978 بالفوز برباعية نظيفة.

3. يوم للتاريخ
كتب فالنسيا يوماً تاريخياً حينما أقصى نظيره وأطاح ببرشلونة من المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا وذلك في نفس الموسم 2008 رغم أنه كان يصارع وقتها من أجل تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية، ومن ينجح في الفوز على برشلونة 3-2 من الطبيعي أن يكمل الطريق بعدها ليتوج بلقب الكأس عندما أحرز اللقب على حساب خيتافي 3-1.

4.اسيست ميسي لفابريغاس
في نفس المسابقة وفي الدور نصف النهائي، تمكن الإسباني سيسك فابريغاس من تسجيل هدف جميل لكن الأجمل كان التمريرة التي تألق من خلالها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ "أسيست" رائع وبعيد المدى قبل منتصف الملعب جعله في وضعية انفراد تام، وأهدى من خلاله لفابريغاس هدف برشلونة الأول الذي مهد لانتصار وتأهل برشلونة 2-0.



5.خشونة سواريز ضد عبد النور
كان في آخر لقاء جمع الفريقين في شهر سبتمبر العام الماضي، مشهد لن ينساه المدافع التونسي أيمن عبد النور حينما سقط ضحية المهاجم الأوروغوياني العنيف لويس سواريز والذي نجى من العقوبة، حيث تعرض عبد النور للضرب بشكل متعمد من سواريز وأثبت ذلك بالصور عقب مباراة الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان المهاجم الأوروغوياني، قد داس بقدمه على قدم منافسه التونسي، أيمن عبد النور، بعد ست دقائق فقط من بداية شوط المباراة الثاني، من المباراة التي جرت على ملعب ميستايا.



اقرأ أيضاً..
من تسبب بإقصاء ريال مدريد من الكأس..سيلعب ضد برشلونة!

المساهمون