بالفيديو..5 أهداف لا تنسى في مسيرة الأسطورة الراحل كرويف

24 مارس 2016
أسطورة الكرة الهولندية سجل عديداً من الأهداف الرائعة(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
توفي أسطورة كرة القدم الهولندية، يوهان كرويف بعد مشوار حافل من العطاء في ملاعب كرة القدم العالمية، لكنه بعد وفاته، ستظل كرة القدم تستذكره، سواء في الفترة التي عاش فيها لاعباً أو مدرباً.

وسجل كرويف العديد من الأهداف على مدار مسيرته الكروية كلاعب وكان مثالاً لما عرف "بالكرة الهولندية الشاملة" التي تركز على الاستحواذ على الكرة وتناقلها بسرعة ومشاركة كل اللاعبين في الهجوم والدفاع

وسجل كرويف لهولندا 33 هدفاً في 44 مباراة، كما سجل في مسيرته كلها 368هدفاً، ويراه كثيرون كثالث أفضل لاعب في تاريخ كأس العالم بعد مارادونا وبيليه، حيث لعب لكل من أياكس وفينورد في هولندا، كما لعب مع برشلونة ولوس أنجليس وواشنطن في أميركا، إضافة لتمثيله ليفانتي في آخر أيامه الكروية.

وفي تقريرنا هذا نستعرض بعض أعظم أهدافه التي سجلها في تاريخه.


1.هدفه في البرازيل
يعد كرويف واحداً من أفضل اللاعبين في التاريخ وتم اختياره أفضل لاعب في مونديال 1974 على الرغم من الخسارة أمام ألمانيا الغربية في النهائي، لكنه سجل هدف الفوز الثاني الذي نقل بلاده للنهائي في شباك البرازيل (2-0)، حيث سجله من وضعية رائعة "على الطائر".


2.هدفه في شباك أتلتيكو مدريد
في موسم 1973-1974 سجل كرويف هدفه الشهير لفريقه برشلونة في مرمى فريق أتلتيكو مدريد ليساهم في فوز النادي الكتالوني 2-1 حين ارتقى للكرة العرضية بقدمه بشكل رائع وحولها للشباك هدفا خلده التاريخ.


3.هدفه في الأرجنتين
وكان مونديال 1974 شاهدا على تسجيل كرويف هدفا رائعا أخر في شباك المنتخب الأرجنتيني حيث تلقى كرة في داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس الأرجنتيني ثم سجل الهدف لمنتخب هولندا في تلك المباراة التي انتهت برباعية هولندية نظيفة كان من نصيب كرويف منها هدفين.


4.هدفه في بايرن ميونخ
ارتقى الجناح الطائر بشكل رائع فوق مدافعي بايرن ميونخ الألماني في المباراة التي جمعته وفريقه أياكس أمستردام الهولندي ودك الكرة في الشباك برأسه هدفا في المباراة التي جرت ضمن منافسات دوري ابطال أوروبا لكرة القدم في موسم 1972-1973.

5.هدفه في هارلم
سجل كرويف هدفا رائعا لن ينسى لفريقه أياكس أمستردام في شباك نظيره هارلم في المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الهولندي موسم 1981-1982، بعدما راوغ المدافعين بشكل متقن وأرسل الكرة من فوق الحارس بطريقة رائعة للغاية

المساهمون