بالفيديو.. وفاة ملاكم يمني الأصل متأثراً بإصابته في الحلبة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 ديسمبر 2015
0A806572-33EA-426C-9938-2690D98D63C2
+ الخط -

توفي الملاكم اليمني الأصل حمزة الجهمي بعد إصابته بجروح على مستوى الرأس في مباراة له ضد الملاكم أنتوني تايلور في الولايات المتحدة الأميركية.

وتعرّض الملاكم الأميركي الذي لم يتجاوز عمره 19 عاما، لضربة قوية على رأسه خلال نزال خاضه في ولاية أوهايو الأميركية، ليسقط على الحلبة فاقدا توازنه قبل أن يتم نقله للمستشفى الذي تعرض فيه لغيبوبة بسبب تعرضه لنزيف داخلي استمر بضعة أيام ثم ما لبث أن فارق الحياة، بحسب ابن عمه، الذي نشر الخبر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأصاب الحزن أفراد أسرة الملاكم الذي يعتبر من أفضل الملاكمين، وقد فاز بالعديد من الألقاب، من بينها بطولة الرنك سايد الدولية في آب/ أغسطس 2012 في ولاية "كنساس سيتي" الأميركية، إضافة لفوزه في أغلب النزالات التي خاضها.

وشكلت وفاة الملاكم حمزة صدمة غير متوقعة، حيث قال ابن عمه في منشور على "فيسبوك"، إن الملاكم كان ملتزما وواحدا من الناس الموهوبين وأكثرهم احتراما للمجتمع. واضاف "كان سخيا جدا، أحب الجميع. كان هدفه في الحياة أن يكون مثل الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي، حيث عشق الملاكمة منذ كان في العاشرة من عمره ويعتبرها رياضته الرئيسية".

وكان الملاكم اليمني المسلم قد نشر على صفحته الرسمية في موقع "انستغرام" قبل المعركة التي تسببت في وفاته: "جاهز الليلة للمعركة، أرجو من الجميع أن يدعو لي كي أنتصر". وكتب باللغة العربية كلمة "إن شاء الله".

اقرأ أيضا..
صورة رودريغيز مع "قرد"..تتسبب في مشكلة عنصرية

ذات صلة

الصورة
ناشطون ينظمون تظاهرة ضد نتنياهو في واشنطن 24 يوليو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تحت شعار "لن نجعله يستريح" نظم ناشطون أميركيون تظاهرة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام فندق ووترغيت في العاصمة واشنطن، الأربعاء.
الصورة
الناشط الأميركي سيرغي كوستين (العربي الجديد)

سياسة

روى عضو حركة كود بينك الناشطة ضد الحروب الأميركية سيرغي كوستين، لـ"العربي الجديد"، تفاصيل فصله من عمله على خلفية دعمه وقف إطلاق النار في غزة.
الصورة
عيد التحرر من العبودية بأميركا

منوعات

شهدت احتفالات ذكرى التحرر من العبودية في الولايات المتحدة الهتاف والغناء من أجل تحرير فلسطين، وذلك في الفعالية التي أقيمت في واشنطن.
الصورة

مجتمع

واجهت رئيسة جامعة كولومبيا الأميركية ضغوطا جديدة أمس الجمعة إذ وجهت لجنة الإشراف بالجامعة انتقادات حادة لإدارتها بسبب قمع احتجاجات داعمة للفلسطينيين في الجامعة.
المساهمون