بالفيديو: هل تصبح نور أول مذيعة محجّبة في أميركا؟

13 ابريل 2015
نور تاغوري شهيرة بسبب طاقتها الإيجابية (فيسبوك)
+ الخط -
أطلقت الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري برنامجهاYour OWN Show: Oprah’s Search for the Next TV Star (برنامجك الخاص: رحلة بحث أوبرا عن نجم التلفزيون الجديد) في موسمه الجديد لعام 2015. في البرنامج الذي تبثّه شبكة "أون" التي تملكها وينفري، تبحث هذه الأخيرة عن موهبة جديدة لتصبح نجم/نجمة تلفزيونية على شاشة "أون".  

[اقرأ أيضاً: ماذا يعني أن تكون مسلماً في أميركا]

وبين المشتركين في البرنامج الشابة الأميركية من أصول ليبية نور الهدى تاغوري، التي تطمح لأن تفوز بهذا البرنامج لتكون أول مذيعة محجبة في الولايات المتحدة الأميركية.
تقول نور في الفيديو الذي تقدّم فيه نفسها، وتعرّف فيه المشاهدين على أسباب اشتراكها في البرنامج: "مرات كثيرة أصبت بالإحباط. كانوا يقولون لي إنني لن أحقق حلمي لأنني محجبة... كانوا يتهامسون عليّ خلف ظهري بأن نهايتي واضحة، ولن أصل إلى الشاشة، لكنني كنت مصممة، وها أنا هنا".



والشابة الأميركية ـ الليبية، كان قد أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2012، عندما أطلقت حملة "دعوا نور تشرق" بهدف تشجيع النساء والسيدات المحجبات على تحدي نفسهن في الغرب. كما أنها باتت شهيرة جداً بسبب "الطاقة الإيجابية" التي تتمتع بها على حساباتها على مواقع التواصل.