بالفيديو.. ميسي يمرّر من وضعية الرقود ويهدي هيغواين هدفاً

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
01 يوليو 2015
FB621855-C3EC-41A7-ABAC-CA47CD460D9E
+ الخط -

قدم قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، لمحة فنية رائعة من سلسلة لمحاته ولقطاته الفنية عندما مرر كرة من وضعية الرقود لزميله المهاجم هيغواين، مانحاً إياه فرصة تسجيل الهدف السادس لمنتخب بلاده في المباراة التي جمعته فجر الأربعاء مع نظيره الباراغواني، في ختام مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس "كوبا أميركا" المقامة حالياً في تشيلي وتستمر حتى الرابع من الشهر الجاري.

وقبل 7 دقائق على نهاية المباراة، استلم ميسي كرة رائعة داخل منطقة الجزاء، من زميله دي ماريا، قبل أن يسقط على الأرض، ولكنه لم ييأس وقام بتمرير الكرة من وضعية الرقود لهيغواين الذي دخل بديلا لأغويرو ونجح في تسجيل الهدف بشكل رائع بعد جملة فنية مميزة من نجوم الأرجنتين.

وساهم ميسي، الذي لم يسجل أي هدف من الأهداف الستة التي كفلت لمنتخب بلاده التأهل للمباراة النهائية لـ"كوبا أميركا" وملاقاة البلد المضيف تشيلي، في أهداف بلاده، حيث صنع ثلاثة أهداف بلمسات مباشرة منه، وبدأ الهجمات من عنده في الأهداف الثلاثة المتبقية.

وصنع ميسي الأهداف الأول الذي سجله زميله روخو، والثاني الذي سجله باستوري، والسادس الذي سجله هيغواين.

وعلى الرغم من عدم تسجيله للأهداف، إلا أنه سجل رقماً قياسياً عندما بات ثاني لاعب في تاريخ "كوبا أميركا" يصنع ثلاثة أهداف في دور إقصائي في البطولة القارية، بعد البرازيلي دينلسون الذي فعل الأمر نفسه في نسخة بطولة 1997.

وتوّج ميسي بجائزة أفضل لاعب في المباراة من قبل اللجنة المنظمة، ليصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يفوز بهذه الجائزة أربع مرات في بطولة واحدة.

المساهمون