بالفيديو... فابريجاس يدفع الحكم متعمداً ويفلت من العقاب القاسي!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
17 ديسمبر 2014
0B4F999F-5ED8-4BCE-AFD8-ABC2B81D0B14
+ الخط -

شهدت المباراة التي جمعت تشيلسي مع ديربي كاونتري، ضمن منافسات كأس إنجلترا "الكابيتال وان"، والتي انتهت بفوز "البلوز" (3 – 1)، على لقطة طريفة وغريبة خلال المباراة عندما دفع سيسك فابريجاس الحكم جوناثن موس، وأسقطه على أرض الملعب.

وتعتبر هذه لقطة كوميدية خلال مباريات بطولة الكأس الإنجليزية. وفي التفاصيل، فإنه خلال اللقاء، وعندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم تشيلسي بهدف نظيف، كان لاعبوا ديربي كاونتري يمررون الكرات على أرض الملعب، حين حاول سيسك فابريجاس، لاعب خط وسط تشيلسي، قطع الكرة، لكنه قرر أخذ الحكم جوناثن موس في طريقه، بعد أن دفعه إلى الأمام بشكل متعمد وواضح على الكاميرات، خصوصاً أن الحكم لم يكن واقفاً في طريق النجم الإسباني.

وتُظهر اللقطة المسجلة على كاميرات المباراة، أن فابريجاس تعمد دفع الحكم إلى الأمام من دون سبب، ولم يكن عن طريق الخطأ، لأن اليدين كانتا متجهتين نحو ظهر الحكم موس، ورغم ذلك فإن الحكم اعتبر الحادثة محض صدفة، وليس فيها أي نية تعمد، والمشكلة الكبيرة أنه لو تم مراجعة الحادثة من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في وقت لاحق، سيكون فابريجاس أمام مشكلة كبيرة، قد تبعده عن الملاعب لأشهر طويلة.

دلالات

ذات صلة

الصورة

رياضة

كشفت الحكمة المغربية بشرى كربوبي أنها مستعدة للمهمة التي تنتظرها باعتبارها المرأة الوحيدة بين حكام بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستنطلق السبت في ساحل العاج.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

الصورة
الشريف كشف مقاييس اختيار حكم النهائي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُسيطر الغموض بخصوص اسم الحكم الذي سيدير مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، مع اقتراب البطولة من أيامها الأخيرة، حيث انحصر التنافس بين عدد قليل من الأسماء.

الصورة
حظوظ الحكام العرب ضئيلة لإدارة النهائي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

تحدث خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، عن مشاركة الحكام العرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم ثلاثة حكام لقيادة المباريات في هذه النسخة.

المساهمون