بالفيديو.. سقوط كوستا يثير الجدل..هل استحقت اللقطة طرد ميرتيساكر؟

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 يناير 2016
7B779457-2141-4C3B-95CD-87DAFB2174C3
+ الخط -

ساهم المهاجم الإسباني دييغو كوستا بشكل كبير في انتصار نادي تشلسي على أرسنال في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد قيامه بأمرين مهمين في اللقاء، والذي انتهى لمصلحة البلوز بهدف نظيف.

وفي الدقيقة الثامنة عشرة من عمر اللقاء على ملعب الإمارات، تلقى المهاجم الإسباني صاحب الأصول البرازيلية كرة على أعتاب منطقة الجزاء، وكان قريباً من الانفراد، فتدخل المدافع الألماني بير ميرتيساكر، لينقذ الموقف، لكن كوستا وقع على الأرض مباشرة، في لقطة انقسمت خلالها الآراء إن كان اللاعب قد سقط جراء العرقلة أم أنه افتعل السقوط لطرد الخصم.

هذا الأمر دفع حكم لقاء مباراة الغانرز والبلوز في دربي لندن، مارك كلاتينبيرغ، لرفع البطاقة الحمراء بوجه المدافع ميرتساكر بشكل مباشر. وبالرغم من أن الإعادة التلفزيونية لم توضح وجود عرقلة قوية إلا أن أرسنال دفع فاتورة اللقاء بخسارة جديدة هذا الموسم.

وهاجمت جماهير أرسنال على وسائل التواصل الاجتماعي كوستا بشكل كبير، ووصفته بالممثل، مؤكدة أنه افتعل السقوط من أجل حصول ميرتساكر على طرد، وأنه كان أحد أسباب خسارة الفريق للمباراة.

أما الهدية الثانية التي قدمها كوستا لمدربه الهولندي هيدينك، فكانت الهدف الذي سجله في الدقيقة 23، وبذلك اقتنص ثلاث نقاط غالية من ملعب الإمارات، رفع رصيده من خلالها إلى 28 نقطة في المركز الـ13، فيما تجمد رصيد أرسنال عند حاجز الـ44 نقطة في المركز الثالث.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..لاعب بنفيكا يُلهب حماسة الجماهير..بهدف رائع من كعب ساحر

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
بيريز يتمنى نجاح أرسنال في الدوري اإنكليزي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم أرسنال السابق ومنتخب فرنسا، روبير بيريز، ضيفاً على "العربي الجديد" في مقابلة، تحدث فيها عن نادي أرسنال وعودته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الصورة
سانيا خاض الكثير من التجارب (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي، باكاري سانيا، أن فريقه السابق أرسنال يقدم مستويات رائعة مع بداية الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وهو سعيد بمشاهدة الفريق يلعب بشكل جيد ويحقق نتائج إيجابية مع انطلاق الموسم.

الصورة
فرح صدم العالم بتصريحاته المثيرة (أليكس بانتلينج/Getty)

رياضة

كشف البطل الأولمبي محمد فرح عن أسرار رافقت مسيرته الاحترافية، حيث أكد، في حوار مع إذاعة "بي.بي.سي" البريطانية، أن كل المعطيات التي قدمها طوال مسيرته الرياضية لم تكن دقيقة وتعمد إخفاء الحقيقة.