بالفيديو.. ريال مدريد يقهر برشلونة بـ"ثلاثية" في "البيرنابيو"

محمد حسن السعو

avata
محمد حسن السعو
25 أكتوبر 2014
9799E313-E3F0-4BCF-8CF2-5155BBD61197
+ الخط -

قدم ريال مدريد وجبة كروية ممتعة منحته حسم صراع "الكلاسيكو" على حساب غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة (3-1) في المباراة المثيرة التي احتضنها إستاد "سانتياجو برنابيو" بمدريد في ذهاب الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح برشلونة التسجيل عبر البرازيلي نيمار قبل أن يعدل كريستيانو رونالدو النتيجة من نقطة الجزاء، حارماً الحارس كلاوديو برافو من الحفاظ على نظافة شباكه، فيما عزز الريال تقدمه بهدف ثان من خلال بيبي وسجل بنزيمة الهدف الثالث للريال في المباراة التي شهدت مشاركة سواريز للمرة الأولى مع برشلونة رسمياً بعد الإيقاف.

وضرب ريال مدريد عصفورين بحجر، إذ هزم الغريم بجدارة في أمسية "ملكية" خالصة وقلص فارق النقاط مع برشلونة المتصدر الى نقطة واحدة رافعاً رصيده الى 21 نقطة فيما تجمد رصيد "البرسا" عند 22 نقطة وباتت صدارته مهددة بالخطر في حال فوز إشبيلية (19 نقطة) على فياريال يوم غد الأحد.

نيمار يشعلها
أوفى الكلاسيكو بوعده مبكراً؛ إذ لم تكد تمضي ثلاث دقائق حتى أعلن برشلونة نواياه الهجومية حين توغل العائد "لويس سواريز" من الميمنة، وعكس الكرة لنيمار فراوغ الأخير دفاعات الريال وسددها في شباك كاسياس هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة (3).

وقع الهدف كالصاعقة على لاعبي الريال؛ وكانت ردة الفعل قوية حين ضرب الثلاثي رونالدو وبنزيمة ورودريجيز حصاراً مباشراً على دفاعات برشلونة، وكاد بنزيمة في غضون دقائق إدراك التعادل بعدما استقبل كرة رونالدو العرضية برأسه وحولها لترتد من العارضة ثم سددها مجددا بشكل متسرع فوق مرمى الحارس برافو.

واشتعلت المجريات بعدما بحث أصحاب الأرض عن التسجيل بإيقاع صاخب، معتمداً على كروس ومودريتش في صناعة الألعاب للفريق الملكي وإيسكو الذي تألق في الطلعات الهجومية عبر الرواق الأيسر للريال، وتشكيل مثلث هجومي بتواجد خيميس ورونالدو وكريم بنزيمة في خط الهجوم فشكلوا عبئاً على رباعي الدفاع الكتالوني ماثيو وماسكيرانو وبيكيه والفيش، في الوقت الذي اتكأ فيه هجوم برشلونة على انطلاقات لويس سواريز ونيمار عبر الأطراف من أجل إيصال الكرات لميسي في العمق والذي وجد بدوره دعماً مميزاً من بوسكيتس وتشافي وانيستا لكن رباعي الدفاع المدريدي داني كاربخال وسيرجيو راموس وبيبي ومارسيلو تعامل بحذر مع معطيات الهجوم الكتالوني.

وتواصلت الاثارة دقيقة بدقيقة وتطايرت البطاقات الصفراء في وجوه لاعبي برشلونة (ميسي ونيمار وميسي وأنيستا)، وقرر رونالدو تغيير مكانه من الجانب الايسر الى الأيمن في ظل الضعف الذي ظهر لدى برشلونة هناك، فشكل الريال ضغطاً هجومياً قوياً بحثاً عن التعديل، قابله برشلونة بالهجوم الخاطف الذي كاد من خلاله ميسي ان يعزز تقدم البرسا بهدف ثان لو كتب لكرته التي تلقاها من سواريز ان تطرق شباك كاسياس.

خطأ ساذج.. ورنالدو يعدل
ولأن الضغط يولد الانفجار، لم يهدأ الريال تحت ضغط جماهيره، ونال ما أراد حين أهدى بيكيه ركلة جزاء "مجانية" لريال مدريد، بعدما استلقى على الأرض وأوقف الكرة بيديه ليضبط الحكم جيل مانزانو الحالة ويحتسب ركلة نفذها رونالدو بنجاح هدف التعادل في الدقيقة (34) لينهي رقم الحارس كلاوديو برافو في الحفاظ على شباكه لمدة (755) دقيقة.

بعد الهدف هدأت وتيرة اللعب بين الفريقين من أجل إعادة تنظيم الصفوف وحافظ الريال والبرسا على شباكهما وصولاً لنهاية الشوط الأول بالتعادل (1-1).

هدفان مدريديان كالرصاصة!
لم يختلف الحال عما كان عليه في الشوط الأول وبادر ريال مدريد هذه المرة للهجوم، وحصل الفريق على ركنية نفذها الألماني توني كروس على رأس المدافع المتقدم بيبي الذي حولها الى شباك برافو هدفاً ثانياً لريال مدريد في الدقيقة (50)، رد عليه ماثيو بتسديدة صاروخية كان لها كاسياس بالمرصاد.

كان برشلونة يترقب دخول الكرواتي راكيتتش بديلا لتشافي من أجل رفع الحيوية في خط الوسط لتعديل الكفة، فجاءت النتيجة عكسية حين أطلق بنزيمة رصاصة مؤلمة حين سجل الهدف الثالث للريال، بعد جملة هجومية سريعة قادها المتألق "إيسكو" وخطف الكرة من انيستا وماسكيرانو، وانطلق كالسهم قبل أن يمرر لرنالدو فهيأها لرودريجيز الذي قدّمها بدوره على طبق من ذهب لبنزيمة فدكّها الأخير في الشباك هدفاً ثالثاً في الدقيقة (60).

ولم يكتف الملكي بالهدف وازدادت أطماعه بالمزيد من خلال الانطلاقات الصاروخية لإيسكو ومارسيلو من الأطراف، ليدفع مدرب برشلونة لويس انريكي بورقة بيدرو بديلا لسواريز، قبل أن تزداد هموم برشلونة بفقدان جهود أنيستا لإصابة اضطر على أثرها إلى ترك مكانه لسيرجيو روبرتو.

وفقد برشلونة البوصلة أمام تنظيم ريال مدريد المثالي والذي تحكم بالمجريات، في الوقت الذي حاول فيه برشلونة الوصول لمرمى كاسياس، إلا أن دفاعات الريال أطبقت على الكرات الخطرة، بينما دفع أنشيلوتي بلاعبيه البدلاء أيارامندي بديلا لأيسكو وسامي خضيرة عوضاً عن كريم بنزيمة وأربيلوا مكان مودريتش ليحافظ الريال على النتيجة حتى النهاية بنتيجة (3-1).

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

المساهمون