بالفيديو.. دقيقة صمت تتحوّل إلى صيحات وصافرات استهجان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 ديسمبر 2014
98C3E1E9-ECB3-4F82-AD84-645288D19AAE
+ الخط -

رفضت جماهير فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني الخضوع لدقيقة صمت خلال المباراة التي جمعت الفريق مع ضيفه مالاجا، حداداً على مقتل مشجع الفريق فرانسيسكو روميرو، الشهير بـ"جيمي"، الذي وافته المنية أثناء مواجهات عنيفة مع أولتراس فريق أتلتيكو مدريد بالجولة الماضية من الدوري الإسباني.

وأعلن حكم المباراة، التي تندرج في ذهاب كأس ملك إسبانيا والتي جرت أمس، عن الوقوف "دقيقة صمت" قبل انطلاق المباراة تضامناً مع المشجع الذي توفي في أحداث شغب ملعب الكالديرون، لكن جماهير فريق ديبورتيفو لاكورونيا عبّرت عن رفضها الوقوف والصمت في صورة تحدث نادراً في ملاعب كرة القدم العالمية.

ويأتي رفض المشجعين الصمت بسبب غضبهم من إدارة النادي التي لم توفر الحماية الكافية للجماهير التي حضرت للمباراة بأعداد قليلة، ليقوم عدد كبير من الجماهير بإطلاق صافرات الاستهجان والصيحات احتجاجاً وتعبيراً عن غضبهم بسبب الحادث، في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة آس الإسبانية أن بعض الجماهير طالبت باستقالة رئيس نادي ديبورتيفو لاكورونيا، تينو فرنانديز.

واندلعت اشتباكات يوم الأحد الماضي قبل ساعات من انطلاق مباراة أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني، الليجا، بين نحو 200 شخص مسلحين بالأسلحة البيضاء وتسببت في مصرع مشجع ديبورتيفو، الذي أصيب بسكتة قلبية توفي على أثرها بعد أن تم إنقاذه من نهر مانزاناريس الذي سقط أو ألقي فيه خلال تلك الاشتباكات التي أسفرت أيضاً عن إصابة 11 شخصاً.

ذات صلة

الصورة
قمة أتلتيكو واليونايتد.. صراع إثبات الذات بين رانغنيك وسيميوني

رياضة

يستقبل أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي، الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في لقاء سيقام على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

الصورة

رياضة

يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى ملاعب الدوري الإسباني، ذلك أنّه منذ رحيله عن ناديه السابق ريال مدريد، تفرض منافسات دوري أبطال أوروبا على "الدون" في كل موسم خوض مباريات على الأراضي الإسبانية بحصاد مختلف كل مرة.

الصورة
جدول برشلونة الجنوني 2021: معارك خارج الأرض

رياضة

بعد أن أسفرت قرعة كأس ملك إسبانيا عن مواجهة فريق برشلونة لمنافسه إشبيلية في الدور نصف النهائي، اتضح أن الفريق سيلعب مباراة الذهاب على أرض الفريق الأندلسي في ملعب "سانشيز بيزيخوان"، لتكون حصيلة المباريات التي لعبها الفريق في عام 2021 جنونية.

الصورة
النجم غابي لـ"العربي الجديد":فليجذر لاعبي أتليتيكو من صلاح

رياضة

كان الإسباني غابرييل فيرنانديز أريناس المعروف بـ (غابي) يمنّي النفس بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا مع فريقه السد القطري في نسخة الموسم المنصرم، لكن ذلك لم يُكتب لقائد الزعيم، الساعي لتعويض إخفاقه مرتين مع فريقه السابق أتليتيكو مدريد

المساهمون