بالفيديو.. بيكهام وتشابي وشيكابالا.. أشهر مسجلي أهداف "عابرة للقارات"

أحمد فتحي

avata
أحمد فتحي
07 ابريل 2015
F4F385C8-0BE9-41E1-BEBA-D4D93D45F17A
+ الخط -

عاد النشاط لبطولات الدوري الأوروبية والعالمية بعد انقضاء أسبوع الفيفا محملاً بالعديد من الأهداف الرائعة، خاصة من التصويبات بعيدة المدى، وأبرزها على الإطلاق هدف تشارلي آدم لاعب ستوك سيتي في مرمى تشيلسي، إذ نجح آدم في مباغتة متصدر الدوري الإنجليزي بتسديدة من منتصف الملعب (من مسافة 66 متراً تقريباً) استغل بها تقدم الحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا، ليسجل أحد أجمل أهداف الموسم.

وفي نفس الأسبوع وبنفس الطريقة المذهلة، سجل بدرو ريوس لاعب ريكرياتيفو هدفاً في مرمى نومانسيا بدوري الدرجة الثانية في إسبانيا.

ويزخر التاريخ الكروي بالعديد من الأهداف "العابرة للقارات" من منتصف الملعب، يسرد هذا التقرير بعض من أشهرها:

1.بيكهام
سجل الفتى الذهبي السابق لمانشستر يونايتد ديفيد بيكهام أحد أجمل الأهداف في تاريخ النادي الإنجليزي في مرمى ويمبلدون عام 1996، بتسديدة من على خط منتصف الملعب من الجهة اليمنى (57 متراً تقريباً) أسقطها من فوق الحارس.

2. روني
بالصدفة البحتة حضر بيكهام في مارس/آذار 2014 بعد اعتزاله مباراة من لمانشستر أمام وستهام، وشاء القدر أن يسجل النجم واين روني، الذي ورث منه لقب الـ "جولدن بوي"، هدفاً مماثلاً من نفس المكان (من 58 متراً تقريباً)، لترصد الكاميرات رد فعل بيكهام الذي ابتسم على الفور مستعيداً أمجاد الماضي.

3.تشابي ألونسو
في الملاعب الإنجليزية أيضاً، سجل النجم الإسباني تشابي ألونسو الهدف الأجمل في مسيرته عام 2006 بقميص ليفربول، وذلك في شباك نيوكاسل من قذيفة من قبل نصف الملعب (من مسافة 70 متراً تقريباً) في مباراة أخرى بالبريمييرليج.

4.فيجيروا
سجل لاعب هندوراس، ماينور فيجيروا هدفاً تاريخياً مع فريق ويجان الإنجليزي في مباراة أمام ستوك سيتي، من كرة صاروخية إثر تنفيذه لمخالفة ثابتة جانبية من قبل منتصف الملعب عام 2009 (من مسافة 61 متراً تقريباً).

5. شيكابالا
لم تعتد الملاعب العربية على تلك النوعية من الأهداف الاستثنائية، لكن نجم الزمالك المصري محمود عبد الرازق "شيكابالا" وضع بصمته بهدف خالد في مرمى فريق الشرطة من على دائرة المنتصف في بطولة الدوري المحلي عام 2008.

ذات صلة

الصورة
بعد إقالة لامبارد... تعرف على مدرب تشيلسي الجديد

رياضة

أعلن فريق تشلسي الإنكليزي إقالة المدرب فرانك لامبارد من منصبه كمدرب للنادي بعد سلسلة من النتائج السلبية واحتلال الفريق للمركز التاسع في ترتيب "البرييميرليغ"، لتبدأ الصحف الرياضية العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي بتسريب الاسم الذي سيخلف لامبارد

الصورة
روني يصب غضبه على دكة البدلاء في "دربي الميرسيسايد"!

رياضة

فقد النجم الإنكليزي واين روني أعصابه خلال المباراة التي جمعت فريقه إيفرتون بنظيره ليفربول في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

الصورة
الأحد الناري

رياضة

يوم الأحد 25 فبراير/شباط 2018 ليس كسابقه من الأيام الكروية في هذا الموسم، فهذا اليوم الذي يُعرف عادة بالأحد الممتاز بسبب مبارياته الجميلة، سيكون مختلفاً هذه المرة لكونه سيمنح الجماهير العاشقة لكرة القدم إمكانية التنفس.

الصورة
محرز المبدع..يُسحر بمرواغته جماهير ليستر سيتي

رياضة

قدم النجم الجزائري رياض محرز، لاعب فريق ليستر سيتي، أداء رائعا، خلال مباراة فريقه ضد ستوك سيتي، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم التي جرت اليوم السبت.

المساهمون