بالفيديو.. أهداف ستبقى تزيّن قمة إنجلترا بين الغانرز واليونايتد

8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة "العربي الجديد" في عام 2015.
04 أكتوبر 2015
550D0CFC-C3FB-46B4-BC4F-5AA07BC34810
+ الخط -

تقترب اللحظة المنتظرة على وقع لقاء العمالقة في إنجلترا، في أقوى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بين أرسنال وخصمه مانشستر يونايتد، على أرضية ملعب الإمارات، هناك يتجدد الصراع التاريخي ثانية بين فريقين من أفضل الأندية في إنجلترا.

أرسين فينغر قضى الكثير من الأوقات وهو يراقب لقاءات القمة هذه، فان غال يريد الفوز واستعادة أيام السير أليكس فيرغيسون الرائعة، لكن التاريخ حافل بأجمل وأروع اللحظات، منها تلك الأهداف التي رسخت في ذاكرة الجميع حتى هذه اللحظات، لذلك يعرض "العربي الجديد" أحد أجمل ستة أهداف شهدتها هذه المواجهة في الـ15 سنة الأخيرة.

هارغريفز يسحر ليمان
تقدم أرسنال في تلك المباراة على ملعب أولد ترافولد معقل اليونايتد بهدف أديبايور موسم 2007-2008، لكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عدّل الكفة بعد ذلك لأصحاب الأرض من ركلة جزاء، وتحصّل بعدها الشياطين الحمر على ركلة حرة مباشرة، فانبرى لها هارغريفز، وسددها رائعة من فوق السد إلى الزاوية المستحيلة، على مرمى الحارس الألماني العملاق يانز ليمان، الذي تسمّر في مكانه، ولم يستطع التحرك من شدة صعوبة الكرة، ليفوز اليونايتد بهدفين لواحد.

الدون يقهر ألمونيا
على ملعب الإمارات، وخلال لقاء دوري أبطال أوروبا (2008-2009)، التقى الفريقان في مباراة كبيرة للغاية على أرض أرسنال، لكن الرياح سارت بعكس ما اشتهى الفرنسي أرسين فينغر، حيث اهتزت شباك فريقه ثلاث مرات عن طريق جي سون بارك، والبرتغالي رونالدو مرتين، قبل أن يحرز فان بيرسي هدفاً من ركلة جزاء، لكن الحارس مانويل ألمونيا سيتذكر تلك اللقطة، حين أطلق صاروخ ماديرا تسديدة من ركلة حرة مباشرة سكنت شباكه، رغم أنه حاول بكل ما أوتي من قوة الذود عن مرماه.

يونغ يصنع لوحة تهديفية
كارثة كروية شهدها ملعب أولد ترافولد في ذلك اليوم خلال مباريات الدوري الإنجليزي 2011-2012، حين مني أرسنال بهزيمة قاسية ونكراء بثمانية لاثنين، وشهد اللقاء الكثير من الأهداف الرائعة، على غرار الضربة الحرة التي نفذها واين روني، وهز بها شباك البولندي تشيزني، لكن الهدف الأروع في تلك القمة كان بإمضاء أشلي يونغ، الذي تلقى كرة ارتدت من الدفاع فراوغ اللاعب الأول، وسدد كرة مقوّسة مذهلة، في الزاوية المستحيلة من خارج منطقة الجزاء، حاول تشينزني إنقاذها، لكنه فشل في ذلك.

فيرمايلين وكرة أكروباتية
رغم خسارة أرسنال على أرضه وأمام جماهيره في ملعب الإمارات بثلاثة أهداف لواحد في موسم 2009-2010، وبعد التقدم بثلاثية نظيفة، حفظ المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ماء وجه فريقه، فبعد أن وصلت الكرة إليه من داخل المنطقة، على إثر صراع هوائي رأسي، سدد الكرة بطريقة أكروباتية رائعة، ورغم أنها اصطدمت بالمدافع، إلا أن الهدف احتسب له، وهو بالفعل أحد أجمل الأهداف في الـ15 سنة الأخيرة.

كازولا وكرة ملتفة
في تلك الأمسية من موسم 2012-2013، سقط أرسنال أمام نادي مانشستر يونايتد على ملعب الأخير، لكن سانتي كازولا سجل هدفاً من الطراز العالمي، حين قلّص الفارق في الدقيقة 95، إذ تلقى تمريرة رأسية من زميله أرشافين، فحاول تسديدها بسرعة، لكن الكرة ارتطمت بأقدام المدافعين، فعاد اللاعب الإسباني بإصرار كبير، وأطلق تسديدة رائعة مرّت من فوق رأس المدافع بقليل وعانقت شباك الشياطين الحمر، لتنتهي المباراة لصالح الأخير 2-1.

هنري وأجمل هدف
ربما سيبقى تيري هنري يذكر هذا الهدف الذي يعتبره البعض من مشجعي المدافع اللندنية أحد أجمل الأهداف في مسيرة اللاعب الفرنسي، الذي كان يمتلك أناقة مذهلة في المرور وإحراز الأهداف، لكم في موسم 2000، تلقى اللاعب الملقب بالغزال الكرة من قبل الصندوق، فلعبها بطريقة مبهرة بقدمه حيث ارتفعت في الهواء، ومن ثم أطلق تسديدة بعيدة المدى، خدعت حارس مرمى مانشستر وزميله في منتخب الديوك فابيان بارتيز، الذي لعب دور المشاهد أمام تلك التحفة التهديفية.

اقرأ أيضاً:بالفيديو.. في يوم ميلاد السلطان زلاتان.. أجمل اللحظات والأهداف

ذات صلة

الصورة
كريم حقي يوجه رسالة للمجبري إشبيلية ليس أسهل من اليونايتد

رياضة

وجه كريم حقي نجم الكرة التونسية السابق، رسالة مباشرة عبر "العربي الجديد"، إلى مواطنه حنبعل المجبري، الذي رحل إلى نادي إشبيلية في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

الصورة
بيريز يتمنى نجاح أرسنال في الدوري اإنكليزي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم أرسنال السابق ومنتخب فرنسا، روبير بيريز، ضيفاً على "العربي الجديد" في مقابلة، تحدث فيها عن نادي أرسنال وعودته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الصورة
سانيا خاض الكثير من التجارب (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي، باكاري سانيا، أن فريقه السابق أرسنال يقدم مستويات رائعة مع بداية الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وهو سعيد بمشاهدة الفريق يلعب بشكل جيد ويحقق نتائج إيجابية مع انطلاق الموسم.

الصورة
حوار سلسفتر

رياضة

تحدث نجم كرة القدم وفريق مانشستر يونايتد، الفرنسي مايكل سيلفستر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن تجربة النجمين، التونسي حنبعل المجبري والمغربي سفيان أمرابط، وحظوظهما مع أحد أكبر أندية "البريميرليغ" تاريخياً.

المساهمون