بالفيديو.. أشهر 6 مباريات شهدت أسوأ تنفيذ لركلات الجزاء

01 مايو 2015
+ الخط -


ودع بايرن ميونخ الألماني منافسات كأس ألمانيا من الدور نصف النهائي، بالسقوط في اختبار ركلات الترجيح بشكل مروع أمام بروسيا دورتموند، ولكن الفريق البافاري لم يكن الأول الذي يخرج بهذه الطريقة من البطولات المختلفة، بل وكان قد أذاق ريال مدريد من نفس الكأس قبل 3 سنوات.

برشلونة وستيوا بوخارست 1985-86
وكانت لعنة ركلات الترجيح قد حلت على برشلونة خلال المباراة النهائية لكأس أوروبا (الدوري الأوروبي حاليا)، وسقط الفريق بعدما أضاع 4 ركلات ترجيح، بينما نجح ستيوا في إحراز اثنتين من ركلاته ليتوج بلقب البطولة، بالرغم من إضاعته لضربتين في لقاء تألق فيه حراس المرمى بشكل كبير.



إيطاليا وهولندا يورو 2000
وطال سوء الحظ لاعبي المنتخب الهولندي في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2000، بعدما أضاع كل من فرانك ديبور وياب ستام وبول بوسفيلت ركلات الجزاء لهولندا وأحرز كوليفرت ركلة الجزاء الوحيدة لهولندا، بينما أحرزت إيطاليا ثلاث ضربات من ضمنها واحدة على طريقة بانينكا للمخضرم فرانشيسكو توتي المتخصص، ليتأهل الأزوري إلى النهائي وقتها.



الأردن واليابان كأس أسيا 2004
تواجهت الأردن مع اليابان في ربع نهائي كأس آسيا 2004 والتي أقيمت في الصين، ودخل الفريقان إلى مرحلة ركلات الترجيح، وكان الأردن الأقرب للتأهل بعدما أضاعت اليابان أول ركلتي جزاء، لتطالب بعدها بتغيير المرمى الذي تسدد عليه ركلات الترجيح في واقعة غريبة، قبل ان تتغير الأمور بالكامل وتضيع الأردن أربع ركلات جزاء وتضيع اليابان الثالثة، وتنتهي المباراة بتأهل اليابان بعد الفوز 4-3 بالركلات المجنونة.



سويسرا وأوكرانيا ثمن نهائي مونديال 2006
وتواجه الفريقان في ثمن نهائي البطولة ووصل اللقاء إلى ركلات الترجيح، إلا أن المنتخب السويسري نفذ بعض أسوأ ركلات ترجيح في تاريخ البطولة، بعدما أضاع ثلاث كرات متتالية بينما سجل نظيره الأوكراني ثلاث كرات، وأضاع المهاجم الأسطوري للبلاد أندري شيفيتشينكو كرة ليتأهل الأوكرانيون إلى ربع النهائي في البطولة التي أقيمت بألمانيا.



البرازيل وباراجواي كوبا أميركا 2011
في ربع نهائي بطولة كوبا أميركا كان المنتخب البرازيلي يبحث عن بطاقة التأهل أمام نظيره الباراجوياني، ولجأ المنتخبان لركلات الترجيح، ولكن المفاجأة كانت غير سارة على "راقصي السامبا" بعدما تفنن لاعبوه الأربعة في إضاعة كل ركلات الترجيح التي سددوها، وحجزت باراجواي مقعدا في ربع النهائي بعدما سجلت ضربتين.



ريال مدريد وبايرن ميونخ دوري الأبطال 2011-2012
أذاق بايرن ميونخ نظيره الملكي من كأس ركلات الترجيح الفاشلة، بعدما خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو، ونجح الفريق البافاري في حسم اللقاء 4-3 بركلات الترجيح، وتفنن لاعبو الفريقين في إضاعة الركلات، حيث بلغ عدد الركلات الضائعة 5 ركلات بواقع ثلاث للريال واثنتين للبايرن.

المساهمون