بالفيديو.. "قاهر كورتوا" اعتاد التسجيل من منتصف الملعب!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 ابريل 2015
B6D77FED-1375-4856-9AA8-59DB77602AE1
+ الخط -

لم يكن الهدف المذهل الذي سجله لاعب فريق ستوك سيتي الإنجليزي، تشارلي آدم، في شباك فريق تشلسي الإنجليزي مساء يوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين، من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، هو الأول للاعب بالطريقة ذاتهل، بعدما كان قد سجل هدفاً مماثلاً من منتصف الملعب أيضاً قبل نحو ست سنوات مضت.

وأحرز لاعب خط وسط ستوك سيتي، البالغ من العمر (30) عاماً هدفاً مميزاً للغاية، خلال اللقاء الذي جمع فريقه مع متصدر "البريمييرليج" فريق تشيلسي، إذ تنبه تشارلي آدم لتقدم الحارس البلجيكي كورتوا، حارس مرمى تشلسي عن شباكه ليطلق العنان لقذيفة هائلة من مسافة بعيدة وصلت إلى 65 ياردة، لتعانق الشباك هدفاً اعتبره كثيرون الأجمل في الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، انتزع منه خلاله صيحات الإعجاب في ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز.

وكان اللاعب الاسكتلندي قد سبق له أن وضع بصمته على هدف مماثل قبل نحو ستة أعوام، وبالتحديد في شهر شباط/فبرايير من عام 2009، حينما سجل تشارلي آدم هدفاً مماثلاً لهدفه في تشلسي ومن منتصف الملعب، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه السابق بلاكبول ضد فريق اكرينجتون ستانلي، في مباراة ودية تدريبية.

وأطلق تشارلي آدم قذيفة هائلة من منتصف الملعب، استقرّت في شباك فريق اكرينجتون ستانلي هدفاً مميزاً للاعب جلاسكو رينجرز وليفربول السابق، ليتلقى تهنئة حارة من زملائه على الهدف الذي استغل فيه أيضاً تقدم الحارس قليلاً عن مرماه لتمر الكرة من فوقه صوب الشباك.

وأعاد تشارلي آدم بهدفيه اللذين سجلهما في تشلسي واكرينجتون ستانلي، للأذهان الهدف التاريخي الذي أحرزه متوسط ميدان فريق ليفربول، تشابي ألونسو، أمام نيوكاسل بموسم 2006، في الوقت الذي تلقى فيه اللاعب الإشادة الكبيرة نظير ذكائه وحنكته وبراعته في تسجيل الهدف من مسافة بعيدة المدى وفي شباك حارسين يتمتعان بطول فارع في الوقت ذاته.

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
فرح صدم العالم بتصريحاته المثيرة (أليكس بانتلينج/Getty)

رياضة

كشف البطل الأولمبي محمد فرح عن أسرار رافقت مسيرته الاحترافية، حيث أكد، في حوار مع إذاعة "بي.بي.سي" البريطانية، أن كل المعطيات التي قدمها طوال مسيرته الرياضية لم تكن دقيقة وتعمد إخفاء الحقيقة.

الصورة
هل استحق ساديو ماني الطرد من قمة تشلسي وليفربول؟ الشريف يوضح

رياضة

شهدت القمة التي جمعت فريقي تشلسي وليفربول، في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، عددا من الحالات التحكيمية فسرها الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد" جمال الشريف.

الصورة
رؤوف خليف ضيف " العربي الجديد"

رياضة

كشف المعلق التونسي الشهير رؤوف خليف عن العديد من المفاجآت خلال حوار خص به "العربي الجديد"، ودار فيه حوار شيق حول كأس العرب 2021 التي تستضيفها حالياً دوحة العرب.